أهم الأخبار اليوم .. حبس المتهمين المتسببين فى حادث المنيب 4 أيام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت نيابة قسم الجيزة، برئاسة محمود عابدين، الأحد، حبس «محمد. ا»، و«محمد. ع»، سائقا سيارة مقطورة، وملاكى، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة قتل 8 مواطنين عن طريق الخطأ، وإصابة 10 آخرين، في حادث انقلاب «تريلا» من أعلي دائري المنيب، وتسببها في سقوط ميكروباص ركاب كان به الضحايا، داخل موقف سيارات أجرة، الجمعة الماضية.

وقال المتهم الأول، سائق سيارة ملاكى، في التحقيقات، إن سيارة مجهولة صدمت سيارته من الخلف بالناحية اليسرى، فاصطدم دون إرادته بالإطار الأمامي للسيارة المقطورة، ولم ير حتى السيارة التي صدمته من الخلف، مطالبًا بمعاينة سيارته للتأكد من صحة أقواله.

وذكر المتهم الثاني، سائق «المقطورة»، أمام النيابة، أنه كان يقود بسرعة من 40 إلى 60 كيلو مترًا في الساعة، بسبب حمولة «الزلط» بالمقطورة، وفوجئ باصطدام سيارة المتهم «الأول» بالعجلة الخلفية للمقطورة، فانفجر إطارها، ما أدى إلى انقلاب المقطورة وأخذت في طريقها سيارة «الميكروباص».

وأكد سائق المقطورة، خلال التحقيقات على التزامه بالسرعة المسموح السير بها أعلى طريق الدائرى، وكانت «فرامل» سيارته تعمل بصورة جيدة، وطالب بفحص السيارة بمعرفة خبير فني للوقوف على صحه أقواله، مشددًا على أنه لا يدخن حتى السجائر، وأنه متزن ومنتبه إلى أكل عيشه، نافيًا تعمده التسبب في الحادث.

واستمعت النيابة لأقوال عدد من المصابين بمستشفيى الهرم العام وأم المصريين، عقب تحسن حالتهم الصحية، والذين أفادوا بأنهم لم يشعروا بأنفسهم سوى بسقوطهم بموقف سيارات الأجرة، بعد اصطدام سيارة المقطورة بسيارتهم الميكروباص، كما استمعت لأقوال أهل الضحايا الذين حضروا إلى سراي النيابة لاستخراج تصاريح الدفن، أمس الأول، وقال شقيق شعبان عبده صالح، (44 عامًا): «عقلي لم يستطع استيعاب كيف لسيارة ملاكي تصطدم بعجلة مقطورة فتنفجر، وتنقلب من أعلى الكوبري الدائري، وتأخذ في طريقها سيارة الميكروباص».

وأضاف: «طول عمرنا نقود السيارات، والمقطورة ليس سهلاً انفجار إطارها بالشكل الذي سمعناه»، متهمًا السائقين «الملاكى»، و«المقطورة» بقتل شقيقه عن طريق الإهمال.

وأضاف شقيق «شعبان»، أمام النيابة: «خطب أخى فتاة منذ 8 أشهر فقط، وكنا ننتظر حفل زفافه، بفارغ الصبر، كونه عازفًا عن الزواج لفترة طويلة»، موضحًا أن شقيقه كان يعمل استورجي سيارات، ولديه ورشة بمنطقة بشتيل، ويوم الحادث كان في زيارة لخطيبته، واستقل السيارة الميكروباص- التي صدمتها المقطورة أعلى الدائري- للعودة إلى محل سكنه في بشتيل.

وأشارت التحقيقات إلى أن الحادث وقع قرابة الساعة التاسعة مساء الجمعة، وبدأ أعلى الطريق الدائرى بمنطقة المنى، بانحراف سيارة ملاكى قيادة المتهم الأول، فاصطدم بإطارات «مقطورة» سيارة نقل، ما تسبب في انفجار عجلات المقطورة المحملة بالزلط، فانقلبت واصطدمت بسيارة ميكروباص، وسقطتا من أعلى الطريق الدائرى. وفى ذات السياق، استعجلت النيابة تقرير مصلحة الطب الشرعى لتحليل عينة دماء المتهمين للكشف عن تناول أي منهما المواد المخدرة من عدمه.

وذكرت معاينة النيابة لمسرح الحادث، أن سيارة المتهم «الأول» تسببت في الحادث، بعدما اصطدمت بسيارة النقل الثقيل، ما أدى إلى انفصال المقطورة عنها، واصطدامها بميكروباص لتسقطا سويًا من أعلى الكوبري، بعدما أطاحتا بالسور الحديدي للطريق الدائري، وسقطتا على السيارات المتوقفة بموقف المنيب، ما أدى إلى تحطم 3 سيارات ميكروباص، و«بيجو» 7 راكب، إثر سقوط المقطورة عليها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. حبس المتهمين المتسببين فى حادث المنيب 4 أيام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق