عاجل

أهم الأخبار اليوم .. 328 نائبا يوافقون على «إعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت الجلسة الثانية لمناقشة القرارات بقوانين الصادرة في غيبة البرلمان، الأحد، جدلًا كبيرًا عند مناقشة عدد من القوانين منها «مكافحة الإرهاب، والكسب غير المشروع، وإعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية من مناصبهم».

بدأ الجدل عندما اعترض النائب خالد عبدالعزيز شعبان أثناء التصويت على «مكافحة الإرهاب» على رئيس المجلس، حيث قال إنه «من المفروض أن يتم الموافقة على هذا القانون بالإجماع»، فانفعل «شعبان» قائلًا: «المنصة تقوم بتوجيه التصويت، للموافقة على هذا القانون، وعلى غيره من القوانين»، وهو ما قابله الأعضاء بالانفعال، رافضين اتهام النائب بوجود توجيه لهم بالموافقة على القوانين.

وهدد على عبدالعال، رئيس المجلس، النائب قائلًا: «إذا لم يتوقف العضو عن الكلام، سيتم تطبيق اللائحة عليه».

وحصل قانون إعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية من مناصبهم على أعلى نسبة رفض في الجلسة، حيث صوت 134 نائبًا بالرفض بنسبة 28 % من الحاضرين بالجلسة، فيما وافق عليه 328 نائبًا، وامتنع 13 آخرين عن التصويت.

كما حصل قانون الكسب غير المشروع على نسبة رفض مرتفعة وصلت إلى 52 نائبًا، وامتناع 11 عن التصويت، وموافقة 390 من إجمالى 453 نائبًا بالجلسة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 328 نائبا يوافقون على «إعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق