أهم الأخبار اليوم .. النائب العام السويسرى: إعادة الأموال إلى مصر«موضوع معقد»

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«جت الحزينة تفرح ما لقتلهاش مطرح»، فبعد يومين من اللقاءات التى جمعت بين المستشار نبيل صادق، النائب العام، والنائب العام السويسرى مايكل لوبير، بهدف استرداد مصر الأموال المهربة إلى الخارج من قِبل رموز النظام الأسبق حسنى مبارك، وبعد حكم محكمة النقض الذى أيد عقوبة السجن المشدد لـ«مبارك» ونجليه علاء وجمال 3 سنوات فى قضية «القصور الرئاسية»، والذى يدعم هذا الهدف- جاءت تصريحات «لوبير» لتضيع ذلك الحلم والأمل.

وأكد النائب العام السويسرى، خلال مؤتمر صحفى، قبيل مغادرته القاهرة، أن جميع الأحكام الصادرة مؤخرًا سوف يتم تحليلها، مشيرا إلى أنه «إذا كانت هناك علاقة بين الجريمة التى تم صدور الحكم بشأنها والأموال المنهوبة فى سويسرا فسوف نستطيع إعادة الأموال، وإذا لم توجد علاقة مباشرة بينهما فلن نستطيع إعادة الأموال»، مضيفا أن «الموضوع معقد للغاية، ولا أستطيع تحديد وقت لهذه التحريات».

وناقش «لوبير» خلال زيارته التبادل الثنائى للمعلومات فى إطار القضايا الجزائية القائمة فى كلا البلدين والمبنية على الاشتباه بغسل الأموال، وكذلك كافة الملفات الأخرى التى لها علاقة بالربيع العربى، ومنها إعادة أرصدة رموز نظام مبارك المجمدة فى بنوك سويسرا، التى تقدر بنحو 590 مليون فرنك سويسرى وتتبع نحو 14 شخصا من رموز نظام مبارك.

فى المقابل، قال المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، إن الرؤية المصرية لاسترداد الأموال المهربة إلى الخارج من قبل رموز النظام الأسبق، حسنى مبارك، خاصة إلى سويسرا، تتمثل فى إعادة الأموال المجمدة فى الخارج بحالتها إلى السلطات المصرية، ومتابعة إجراءات التقاضى التى تجرى بشأنها لحين الفصل فيها بصورة باتة.

وأكد أن اللجنة الوطنية التنسيقية لاسترداد الأموال المهربة فى الخارج، والتى يرأسها النائب العام، هى التى تمثل الدولة فى طلبات المساعدة القضائية ومخاطبة السلطات القضائية النظيرة فى الخارج، فى شأن استرداد الأموال المنهوبة والمودعة لديها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. النائب العام السويسرى: إعادة الأموال إلى مصر«موضوع معقد» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق