أهم الأخبار اليوم .. زعيم حركة المرابطون اللبنانية: التجربة المصرية بقيادة السيسي «الأنجح عربيا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال العميد مصطفى حمدان، زعيم حركة «المرابطون» الناصرية اللبنانية، وقائد الحرس الجمهوري اللبناني سابقًا، إن التجربة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، هي الأنجح في المنطقة، نظرًا لتصدي الدولة المصرية إلى جميع المؤامرات التي حيكت ضد الشعب المصري، مشيرًا إلى قناعة الحركة بالرؤية الجيواستراتيجية للرئيس في السعي إلى الازدهار واستعادة دور مصر العربي والإقليمي، والحفاظ على الأمن القومي العربي وصون كرامته.

وأضاف «حمدان» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن بقاء لبنان بدون رئيس، سبب ما يعتريه اليوم من تخبط وارتباك في إدارة شؤون البلاد، وبالتالي تفكك وتحلل الأركان الأساسية للجمهورية اللبنانية من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية..

ورأى أن طبيعة النظام اللبناني منذ تأسيسه عام 1920 في ظل الانتداب الفرنسي، ومن ثم بعد أن منحته فرنسا الاستقلال عام 1943 قائم على مبدأ التوزيع المذهبي والطائفي للمناصب الإدارية الرسمية واستنادًا إلى مقولة أن ما بني على باطل فهو باطل، فمن هنا نرى مسار هذا النظام التاريخي يتعرّض دائمًا للأزمات القاتلة لأهلنا في لبنان، ومنذ تطبيق الاتفاق الطائفي في العام 1990، والذي اعتُبر كعملية تجميلية لمفاصل هذا النظام، تبين للجميع من خلال الإجراءات التنفيذية لدستور الطائف أن هناك الكثير من الثغرات الدستورية الأساسية، وفي مقدمتها عملية تعبئة الفراغ الرئاسي بالسلطة المدبرة، وتحديد زمني لفترة انتخاب الرئيس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. زعيم حركة المرابطون اللبنانية: التجربة المصرية بقيادة السيسي «الأنجح عربيا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق