أهم الأخبار اليوم .. نقابة الصحفيين تستنكر منع 20 صحفيًا من دخول البرلمان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعربت نقابة الصحفيين عن انزعاجها من استبعاد أسماء ما يقرب من 20 صحفياً من المنوط بهم تغطية أنشطة البرلمان، خصوصاً بعد ما أشيع من أن الاستبعاد جاء بتعليمات أمنية، الأمر الذي يحمل في طياته إذا صح ذلك «دلالات خطيرة»، ويشكل اعتداء على حق المواطنين في معرفة تفاصيل مايدور في مجلسهم النيابي.

ودعت النقابة، في بيان لها مساء الأحد، رئاسة مجلس النواب والزملاء الصحفيين نواب البرلمان ألا يكونوا طرفاً في أي إجراء تعسفي بحق الصحفيين، وأن يتدخلوا لسرعة تصحيح الوضع الغريب الذي فوجئ به الزملاء في جلسة البرلمان اليوم الأحد.

وأهابت النقابة بالنواب والصحفيين أن يقفوا في وجه هذه المحاولات الغريبة، والتي تستهدف اشعال الأجواء في وقت نحتاج فيه جميعاً إلى التوحد من أجل مصالح الوطن والمواطنين.

وشددت النقابة على أن قرار استبعاد الزملاء بما يمثله من دلالات ومن تعدٍ صارخ على حق الصحفيين في مزاولة مهنتهم وحق المجتمع في المعرفة، لا يمكن أن يصدر من جانب ممثلي الشعب ولا مجلس النواب الموقر المنوط به الرقابة على مثل هذه الممارسات والتشريع للحريات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقابة الصحفيين تستنكر منع 20 صحفيًا من دخول البرلمان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق