أهم الأخبار اليوم .. محافظ الإسكندرية يبحث إحياء مشروع مينا البصل

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع محمد عبدالظاهر، محافظ اﻹسكندرية، مع فريق خبراء المؤسسة الدولية للتنمية الحضارية والوكالة الفرنسية لتنمية الدراسات المتكاملة؛ لبحث مشروع إحياء مينا البصل وكفر عشري بغرب المدينة.

وأكد «عبدالظاهر» أن مثل تلك المشروعات تعد نقلة لتطوير وسط اﻹسكندرية من خلال التنفيذ اﻷمثل لها، لافتا إلى أهمية تطوير المناطق المحيطة بترعة المحمودية وتوفير كافة اﻹمكانيات لها، وأن المحافظة ستقدم كافة الدعم لتنفيذ المشروعات التنموية.

يذكر أن المشروع في المرحلة الأولى من الدراسات ويهدف لدعم مسار التنمية المستدامة لمستقبل اﻹسكندرية والحفاظ على التراث والتنمية الحضرية والجذب السياحي في مينا البصل وكفر عشري، ويقترح المشروع إعادة استخدام 8 من المباني الموجودة بالمنطقة، وتوفير حافز لاستثمارات جديدة وتعزيز اﻷنشطة الاقتصادية وفرص عمل وفتح ممر تجاري- سياحي جديد لامتداد المدينة في اتجاه الغرب.

جاء ذلك بحضور فرنسواه نوازيث، قائد فريق البحث، خبير الاستراتيجية العامة والخطط المؤسسية، ولينا بوزمبرج، خبير تنسيق الحدائق ووضع البرامج العمرانية- الحضارية، ودينا نصار، معاون قائد الفريق للجانب المصري واستشاري الحفاظ على التراث والتصميم الحضري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الإسكندرية يبحث إحياء مشروع مينا البصل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق