أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: انتهاء حفر الآبار الاختبارية لمشروع الـ1.5 مليون فدان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية انه تم الانتهاء من حفر كافة الآبار الاختبارية لمشروع المليون ونصف المليون فدان، التي تؤكد تواجد المياه الجوفية بخزان الحجر الرملى النوبى على اعماق تصل إلى ١٢٠٠ متر.

وأكد إن هذه الكميات تضمن استدامة التنمية في ضوء الادارة الرشيدة والواعية والمشاركة الجادة لجميع المستفيدين في الادارة والمراقبة والتشغيل وتحمل المسئولية في ادارة الخزان الجوفى للمحافظة علية من النضوب.

من جانبه أعلن الدكتور سامح صقر، رئيس قطاع المياه الجوفية، تشغيل هذه الآبار بالطاقة الشمسية التي لا تنضب وتنافس في تكلفتها الطاقة التقليدية خاصة على المدى المتوسط وطويل الاجل، كما انه سيتم مراقبة وتشغيل الابار والتحكم فيها عن بعد لضمان المحافظة على المخزون الجوفى من النضوب بمنطقة غرب غرب المنيا، والتى تعتبر التربة فيها من الاصناف الجيدة التي تناسب المحاصيل التي تتحمل زيادة درجة الملوحة.

وأكد أن منطقة غرب المنيا تعد بمثابة المنفذ الاساسى للخروج من الوادى الضيق إلى رحاب المشروع القومى لانشاء الريف الجديد، بفكر جديد يختلف عن الموروث التقليدى في التعامل مع قطرة المياه للحفاظ على الثروة القومية من الهدر والتلوث وتنميتها واستخدامها بطرق رى متطوره لخدمة الاجيال القادمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: انتهاء حفر الآبار الاختبارية لمشروع الـ1.5 مليون فدان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق