أهم الأخبار اليوم .. «القومي لحقوق الإنسان» يتلقى رد «الداخلية» على 191 حالة «اختفاء قسري»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر المجلس القومي لحقوق الإنسان بيانًا قال فيه إنه تلقى ردًا من وزارة الداخلية بخصوص الشكاوى التي قدمها حول حالات «الاختفاء القسري».

وأضاف البيان أن وزارة الداخلية شكلت فريق عمل للعناية بـ191 شكوى قدمها المجلس للوزارة من أجل التحقيق فيها بخصوص هذا الأمر، موضحًا أنه تلقى ردًا من الوزارة بخصوص 118 حالة، حسب المنشور على الموقع الإلكتروني للمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وتنوع رد الداخلية على مصير الشكاوى المحالة لهم ما بين «عدد 15 حالة إخلاء سبيل من قبل جهات التحقيق لسلامة موقفهم، واستمرار إيداع 99 متهمًا على ذمة قضايا متنوعة وبسجون مختلفة، وهروب 3 متهمين على ذمة قضايا، وهروب حالة واحدة من أسرتها».

وقال المجلس إنه استطاع من خلال التواصل مع مقدمس الشكاوى فس التعرف على مصير 3 حالات أخرى، ليصبح إجمالي من تم التعرف على مصيره من الحالات المبلغة للمجلس عدد 121 حالة.

وناشد المجلس في نهاية بيانه والأسر أصحاب الشكاوى المقدمة للمجلس والتي توافرت لديهم معلومات عن ذويهم ضرورة التواصل مع لجنة المجلس واطلاعهم على تلك المعلومات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «القومي لحقوق الإنسان» يتلقى رد «الداخلية» على 191 حالة «اختفاء قسري» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق