أهم الأخبار اليوم .. محامي متهمي «خلية الظواهري» يدفع بانعدام التحريات وانتفاء صلة المتهمين بالجرائم

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، أولى جلسات إعادة محاكمة 3 متهمين جدد بـ«خلية الظواهري».

ودفع محامي الدفاع عن المتهمين بإنعدام التحريات وبطلانها، مؤكدًا أنها الدليل الوحيد المقدم من النيابة العامة، لمواجهة المتهم ومخالفتها للحقيقة، وانتفاء أركان جريمة إمداد جماعة أسست على خلاف القانون والدستور، بمعونات مادية أو معلومات لعدم قيام الدليل من الأوراق على صحة إسنادها.

وتابع محامي المتهمين بالدفع بعدم إرتباط النموذج القانوني المؤثم والوارد بنص المادة 102 فقرة أ، لكون مادة البرونز المنسوب حيازتها للمتهم ليست مادة من المواد المفرقعة، وانتفاء اركان جريمة حيازة المفرقعات، لعدم وجود دليل من الأوراق على صحة اسنادها للمتهم عبدالرحمن، وانتفاء جريمة الانضمام للمتهمين الثلاثة.

وأكد المحامي أن جميع المقار التنظيمية لم يضبط بها مادة البرونز، وجميع المتهمين المعترفين في القضية سردوا أكثر من طريقة لصنع المواد المفرقعة ليس من بينها طريقة يستخدم بها مادة البرونز.

واختتم محامي الدفاع مؤكدًا أن المتهم سلامة محمد، تضمنت الأوراق دلائل تؤدي إلى شبهات حوله، طبقا لأقوال بعض المتهمين، وتحريات المباحث، وطلب برائته لانتفاء جريمة الإمداد لعدم حدوثه أو ثبوت الشروع فيه.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم عبدالرحمن زوام، والصادر ضده بالسجن المؤبد في القضية، وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع إبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر استمرار حبس 50 متهمًا بصورة احتياطية، كما القت القبض على المتهمين الآخرين، والأمر بضبط 18 هاربًا وحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محامي متهمي «خلية الظواهري» يدفع بانعدام التحريات وانتفاء صلة المتهمين بالجرائم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق