أهم الأخبار اليوم .. مجلس جامعة الاسكندرية يعتمد 4 برامج بحثية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتمد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الاسكندرية، الاثنين، 4 مشاريع بحثية ممولة من الاتحاد الاوروبى وصنوق العلوم والتنمية التكنولوجية واكاديمية البحث العلمى .

ووافق المجلس على المشروع البحثى الاول والمقدم من الدكتور محمد شاهين الأستاذ بقسم هندسة المواصلات بكلية الهندسة لإنشاء برنامج ماجستير مشترك «أوروبى ـ مصرى ـ أردنى» بتمويل مـن الاتحـاد الأوروبى «برنامج Tempus» عن أنظمة النقل الذكية عن طريق قياس الكثافة المرورية وسرعاتها ونقل هذه المعلومات إلى غرفة تحكم مركزية واستخدام برنامج المحاكاة في تحليل الحركة وإعادة التحكم فيها لتحسين كفاءة الحركة المرورية والسلامة المرورية ومستويات الحركة والراحة للمتنقلين .

كما وافق المجلس خلال جلسته الشهرية الاثنين برئاسة الدكتور عصام الكردى نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة- على التقرير الفنى النهائى لمشروع البحث المقدم من الدكتور إيهاب عيسى الأستاذ بكلية الزراعة بعنوان «إنشاء معمل للأغذية الوظيفية والعلاجية بجامعة الاسكندرية» والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بغرض تطوير أغذية ومكملات غذائية تساهم في تحسين الحالة التغذوية والصحية للمجتمع السكندرى بما يعود بالنفع في الوقاية من الأمراض وتطوير هذه الصناعات وجعلها أكثر مواكبة لمتطلبات السوق .

واعتمد المجلس مشروع البحث المقدم من الدكتور يحيى عطيفى الأستاذ المتفرغ بكلية الطب البيطرى بعنوان «النواقل الحشرية والأمراض الفيروسية الناشئة» والممول من الاتحاد الأوروبى FP7 بهدف تطوير أدوات جديدة للكشف عن الفيروسات المنقولة بالمفصليات مثل البعوض .

وقدمت للمجلس الدكتورة أميرة سنبل الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة التقرير الدورى لمشروع البحث المقدم لها بعنوان «التفاعل بين الموصلات العصبية للالتهاب ومثبطات الفوسفوداى استريز المستعملة في ارتفاع ضغط الدم الرئوى والخلل الوظيفى للانتصاب» والممول من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ضمن برنامج التعاون العلمى والتكنولوجى المصرى ـ الفرنسى (امحوتب ) .

من جانبه أكد «الكردى» على وكلاء الكليات بضرورة تفعيل اجراءات الصحة والسلامة المهنية بجميع الكليات وقيام كل كلية بوضع خطتها التنفيذية وفقاً لطبيعة كل منها للتخلص من النفايات العادية والخطرة وإعداد خطة الطوارىء والاخلاء بالكليات بالتنسيق مع الأجهزة والجهات المعنية للتأكد من تطبيق كافة اجراءات الصحة والسلامة المهنية وتنظيم دورات ارشادية وورش عمل لنشر الوعى الوقائى بين العاملين بالكليات والتأكد من إعداد وتنفيذ اشتراطات الصيانة لشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى وصيانة المبانى وغيرها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مجلس جامعة الاسكندرية يعتمد 4 برامج بحثية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق