أهم الأخبار اليوم .. «حماية المستهلك» يحيل 6 قنوات فضائية للنيابة بسبب إعلان «المعالج الروحاني»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحال جهاز حماية المستهلك، الإثنين، 6 قنوات فضائية إلى النيابة العامة، بعد شكوى أحد الأشخاص، لتضرره من قيام ما يسمى بالمركز الدولي المغربي للعلاج الروحاني، بعرض صورته على أنها صورة معاون المعالج الروحاني «أبواليزيد الأدريسي المغربي»، الذي يدعى «ياسين السحابي».

وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات صحفية، إنه بناءً على الشكوى المقدمة إلى الجهاز تم رصد الإعلان المضلل يبث على شاشات 6 قنوات فضائية، وهى (تايم كوميدي، كايرو دراما، تايم تاكسي، تايم سينما، تايم اخترنا لك، تايم أكشن).

وأضاف أن «الإعلان يتضمن أن المركز الدولي المغربي في العلاج الروحاني (ابو اليزيد الإدريسي المغربى) وبمعاونة المعالج الروحاني (ياسين السحابي) عن قدرتهما على العلاج بالسحر وجلب الحبيب وموافقة الأهل عن الخطيب، وقامت القنوات بنشر صورة الشاكي وهو هارون عبدالعاطى عطية هارون على أنها صورة مايدعى ياسين السحابي معاون المعالج الروحاني المغربي أبواليزيد الأدريسي المغربي، مما يعد ذلك اعلانًا خادعًا ومضللاً لجمهور المستهلكين».

وأكد رئيس الجهاز أن «القنوات الفضائية المحالة للنيابة خالفت نص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والذي ألزم المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه، وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه في خلط أو غلط سواء كان ذلك بسلوك إيجابي أو سلبي».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «حماية المستهلك» يحيل 6 قنوات فضائية للنيابة بسبب إعلان «المعالج الروحاني» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق