أهم الأخبار اليوم .. «العفو الدولية»: اللاجئات يتعرضن للاعتداء والتحرش الجنسي في أوروبا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذرت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها، الإثنين، من تعرض النساء اللاجئات اللاتي تسافرن من سوريا والعراق، للاعتداء البدني والاستغلال والتحرش الجنسي خلال رحلاتهم عبر أوروبا، منددة بفشل الحكومات والهيئات في توفير الحماية الأساسية لهن.

وأشارت المنظمة إلى أن المهاجرات تعرضن للعنف والاعتداء والاستغلال والتحرش الجنسي، في كل مرحلة من مراحل رحلاتهن بما فيها الأراضي الأوروبية، حيث يجبرن على النوم بجوار مئات من الرجال اللاجئين.

وأوضحت المنظمة أنها التقت 40 لاجئة في شمال أوروبا، الشهر الماضي، واللاتي سافرن من تركيا واليونان وعبر بلاد البلقان، وأكد جميع النساء شعورهن بالتهديد وعدم الأمان خلال الرحلة، مشيرة إلى كثيرا منهن ذكرن تعرضهن لـ«إيذاء بدني» واستغلال مالي وتحرش وضغط من جانب المهربين أو أفراد الأمن أو غيرهم من اللاجئين كي تمارسن الجنس معهم.

ونقلت المنظمة عن النساء قولهن: إنهن اضطررن لاستخدام مرحاض مشترك وأدوات الاستحمام مع الرجال، وأفادت امرأة بأن بعض الرجال اللاجئين كانوا يشاهدون النساء وهن يذهبن للمرحاض بأحد مراكز الاستقبال في ألمانيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «العفو الدولية»: اللاجئات يتعرضن للاعتداء والتحرش الجنسي في أوروبا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق