أهم الأخبار اليوم .. الزند: مصر لديها فرص واعدة أمام مستثمري بيلاروسيا

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، حرص مصر الكبير على التعاون الوثيق مع دولة بيلاروسيا في المجالات القضائية والقانونية، مشيرًا إلى تطلعه إلى زيادة حجم الاستثمار، والتبادل التجاري بين البلدين.

وقال «الزند» خلال استقباله سفير دولة بيلاروسيا لدى القاهرة، سيرجي راشكوف، والوفد المرافق له، الاثنين، بحضور المستشار عادل فهمي، مساعد وزير العدل لشؤون التعاون الدولي، إن مصر لديها الكثير من الفرص الواعدة في مجالات الاستثمار أمام المستثمرين من بيلاروسيا.

وأعرب الوزير عن ترحيبه الكبير بالتعاون في المجالين القضائي والقانوني مع بيلاروسيا، في الشؤون القضائية وتبادل المجرمين والمحكوم عليهم، وأيضا في المجالات التجارية والمدنية ذات الصلة بالشأن القضائي.

من جانبه قال سفير بيلاروسيا لدى القاهرة، إن بلاده طورت العلاقات مع مصر بوتيرة كبيرة ومتسارعة في العامين الماضيين، خاصة العلاقات السياسية، لافتا إلى أن معدل التجارة ازداد إلى ٣ امثال ما كان عليه سابقا في الآونة الأخيرة، مشيرًا إلى أن اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين استأنفت أعمالها بعد توقف دام ١١ عامًا، على نحو يعكس مرحلة جديدة من التعاون الوثيق بين بيلاروسيا ومصر، وأن أعداد السياح تضاعفت في ٢٠١٤.

وأشار السفير البيلاروسي إلى أن هناك ٢٩ اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا، وأن بلاده أقرت من جانبها مؤخرًا مشروع تبادل تسليم المجرمين، وأنه ينتظر إقرار الجانب المصري الاتفاقية لبدء سريانها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الزند: مصر لديها فرص واعدة أمام مستثمري بيلاروسيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق