أهم الأخبار اليوم .. مصادر: السيسي يرافق نظيره الصيني إلى الأقصر الخميس المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر مسؤولة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيرافق الرئيس الصيني تشي جين بينج، في زيارته إلى محافظة الأقصر، الخميس المقبل، ضمن زيارته التي تستمر يومين، وهي الأولى لرئيس صيني منذ 12 عامًا.

وأشارت المصادر إلى أن برنامج زيارة الرئيس الصيني للمحافظة، يتضمن معبدي الأقصر والكرنك بالبر الشرقي لمدينة الأقصر، وعدة مواقع أثرية بالبر الغربي، موضحة أن السلطات التنفيذية بالمحافظة تستعد للزيارة التاريخية بتجميل الشوارع والمواقع الأثرية التي سيزورها الرئيسان المصري والصيني.

ومن المنتظر أن يوقع خلال الزيارة عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات النقل والكهرباء والإسكان والزراعة.

وتمثل زيارة الرئيس الصيني إلى الأقصر، اهتماما من مؤسسات الدولة بتنوع المناطق السياحية، وإرسال رسائل مختلفة بعدما تعرضت له شرم الشيخ مؤخرا من تراجع في حركة السياحة بشكل عام، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء.

وبدأت الحكومة في تسليط الضوء على مناطق مصر السياحية المختلفة، وفي مقدمتها الأقصر، الأسبوع الماضي، عندما زارها المهندس شريف إسماعيل في إطار متابعته وعدد من الوزراء للمشاريع الحكومية التي تخدم قطاعا كبيرا من سكان المحافظة بشكل خاص والصعيد بشكل عام، وأعقب ذلك زيارة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطرايرك الكرازة المرقسية، لإرسال رسالة سلام للعالم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر: السيسي يرافق نظيره الصيني إلى الأقصر الخميس المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق