أهم الأخبار اليوم .. «المرأة العربية» تعقد مؤتمرا دوليا لبحث قضايا اللاجئات في أبريل بالقاهرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت منظمة المرأة العربية، إن المنطقة العربية تشهد أزمة إنسانية غير مسبوقة نتيجة لتدفق ملايين اللاجئين والنازحين من أوطانهم وديارهم، جراء الصراعات المندلعة في أكثر من دولة خاصة سوريا والعراق واليمن وليبيا.

وأضافت المنظمة، في بيان صحفي الإثنين، أنها تعتزم عقد مؤتمر دولي موسع في القاهرة أبريل المقبل، لمناقشة قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية، ومحاولة إيجاد حلول جوهرية وميدانية للمشكلات العالقة والمتأزمة التي أنهكت حياة اللاجئات والنازحات معنويا وماديا وصحيا .

وقالت السفيرة ميرفت تلاوي، المديرة العامة، إن المنظمة تسعى عبر المؤتمر لوضع المجتمع الإقليمي والدولي أمام مسؤوليته إزاء الأزمة الراهنة للاجئين والنازحين في المنطقة العربية.

ويشهد المؤتمر إطلاق دراسة علمية معمقة عن أوضاع اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية، تغطي سائر الدول العربية ذات الصلة بهذه الأزمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المرأة العربية» تعقد مؤتمرا دوليا لبحث قضايا اللاجئات في أبريل بالقاهرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق