أهم الأخبار اليوم .. مستثمرون يرحبون برفض مجلس النواب لقانون الثروة المعدنية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحبت غرفتي البترول ومواد البناء والكيماوية باتحاد الصناعات، بقرار مجلس النواب بعدم الموافقة على قانون الثروة المعدنية، مؤكدين أن مواده لم تكن مشجعه على الاستثمار.

وقال تامر أبوبكر، رئيس غرفة البترول والتعدين، إن معظم اعتراضات المستثمرين تركزت على اللائحة التنفيذية التي احتوت على العديد من العراقيل أمام الاستثمار في مجالات التعدين، على رأسها ارتفاع قيمة الإتاوة وإيجارات المحاجر، إلى جانب الاعتراض على مساحات المحاجر في اللائحة التنفيذية.

وأشار «أبوبكر»، في تصريحات له، الاثنين، إلى أن منظمات الأعمال ذات الصلة وصلت إلى طريق مسدود مع وزارة التنمية المحلية لتعديل القانون بما يتلائم مع القوانين المنظمة لهذا الاستثمار عالميا، إلا أن كافة المحاولات بائت بالفشل.

وقال أحمد عبدالحميد، رئيس غرفة مواد البناء، إن المستثمرون يشكرون مجلس النواب على موقفها القوى ضد قانون يمكن أن «يغتال» صناعة المحاجر، متمنيا تمسك المجلس بموقفه الرافض للقانون، والتوصية لإعادة النظر في بنود القانون ولائحته التنفيذية.

وأضاف: «أن أهم الاعتراضات ارتفاع قيمة الإتاوة إلى 14% مقارنة بمتوسط عالمي لا يتجاوز 5%، وأيضا تحديد سعر إيجار للمتر بـ9 جنيهات، بالإضافة إلى الاعتراضات حول احتساب المساحات داخل المحاجر».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مستثمرون يرحبون برفض مجلس النواب لقانون الثروة المعدنية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق