أهم الأخبار اليوم .. السيسي يبحث مع الحكومة زيادة الصادرات وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي ناقش، الإثنين، في اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، وهاني قدري دميان، وزير المالية، وطارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، جهود الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي لزيادة الصادرات، وتشجيع المُنتَج المحلي لتنشيط الاقتصاد الوطني.

كما تم عرض خطط دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تنفيذا لمبادرة الرئيس، التي أعلن عنها خلال الاحتفال بيوم الشباب 9 يناير الجاري، كما تناول الاجتماع الضوابط التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة لضمان جودة الواردات، لاسيما في ظل ما تم رصده في السوق المصرية من سلع لا تتمتع بالمواصفات القياسية.

من جهة أخرى، تم استعراض ما شهدته مؤشرات سوق الأوراق المالية المصرية من تراجعٍ يُعزى إلى هبوط مؤشرات أسواق المال العالمية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المرحلة المقبلة ستشهد طرح نِسَب من رأسمال الشركات والبنوك المصرية الناجحة في البورصة، مضيفا أن الرئيس أكد أهمية استمرار التنسيق الجاري بين كل جهات الدولة المعنية من أجل زيادة الصادرات المصرية، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لذلك على المديين القصير والطويل، لاسيما من خلال الارتقاء بالصناعة المصرية وتشجيع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي يبحث مع الحكومة زيادة الصادرات وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق