أهم الأخبار اليوم .. الطقس السيئ: مصرع وإصابة 47 في حوادث طرق بالبحيرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد عدد من المحافظات ظروفًا جوية غير مستقرة، وهبوب عاصفة ترابية ورياح شديدة تسببت في انخفاض مستوى الرؤية، خاصة على الطرق السريعة، ما سبب حالة من الارتباك في حركة المرور، ووقوع عدد من الحوادث أسفرت عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 41 شخصاً في حوادث متفرقة بالبحيرة، كما تسبب الطقس السيئ في انقطاع التيار الكهربى في عدد من المناطق في المحافظات. في البحيرة، لقى 6 أشخاص مصرعهم واُصيب 41 آخرون بسبب سوء الأحوال الجوية في 4 حوادث سير منفصلة، حيث أسفر حادث تصادم بين ميكروباص وأتوبيس رحلات على الطريق الصحراوى أمام مركز وادى النطرون عن وفاة كل من: «تامر. م. ح»، 22 سنة، و«يحيى. ك. د»، 60 سنة، وإصابة 31 آخرين، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى وادى النطرون العام، والمصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادى النطرون، وبينهما شخصان في حالة حرجة.

وأسفر حادث تصادم بالطريق الزراعى السريع، اتجاه القاهرة، أمام قرية الحمرا، عن مصرع «أ. م. ع»، 50 سنة، نجار، ونجله «ح. أ. م»، 23 سنة، نجار، وإصابة 4 آخرين بينهم قائد السيارة، وتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفى كفرالدوار العام، والمصابين لذات المستشفى للعلاج، كما أسفر حادث تصادم بالطريق الزراعى السريع، اتجاه الإسكندرية، أمام قرية أبوالجود، عن مصرع «ع. م. ع»، 10 سنوات، طالب، نجل قائد إحدى السيارات، ونجل شقيقه «أ. ن. ع»، 11 سنة.

وأسفر حادث تصادم بالطريق الصحراوى السريع، عند الكيلو 113، اتجاه الإسكندرية، عن إصابة 6 من مستقلى إحدى السيارات، وتم نقلهم لمستشفى جراحات اليوم الواحد بوادى النطرون.

وفى الإسكندرية، تسببت العاصفة في إغلاق المجال الجوى بمطار برج العرب الدولى أمام حركة الطيران نحو 3 ساعات، قبل أن يتم استئنافها أمام طائرات الإقلاع والهبوط بعد تحسن تدريجى للأحوال الجوية.

وقال مصدر مسؤول بالمطار إن أول طائرة وصلت إلى مطار برج العرب بعد السماح لها بالهبوط بالمطار من قبل سلطات برج المراقبة الجوى قادمة من المدينة المنورة على الخطوط السعودية بعد تحسن الأحوال الجوية وارتفاع مدى الرؤية الأفقية.

وفى القليوبية، تسببت العاصفة الترابية في ارتباك حركة المرور على الطرق، خصوصا الطريق الزراعى والدائرى وطريق بنها- المنصورة وبنها- الزقازيق، بسبب انعدام الرؤية، وتكدس السيارات بسبب العاصفة التي غطت الطرق.

وفى دمياط، شهدت مدن وقرى المحافظة عواصف ترابية شديدة مصحوبة ببرودة، ما تسبب في انعدام الرؤية على الطرق السريعة، وخلت الشوارع من المارة، خاصة في دمياط الجديدة ورأس البر وشطا، كما تسببت موجة الطقس السيئ في حالة من الارتباك في الحركة التجارية.وفى السويس، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق موانئ السويس الثلاثة، الأدبية وبورتوفيق والزيتيات.

من ناحية أخرى، تمت إعادة فتح ميناء نويبع في ساعة مبكرة من صباح الاثنين بعد إغلاقه لمدة 12 ساعة لسوء الأحوال الجوية.

وفى البحر الأحمر، شهدت المحافظة موجة من الطقس السيئ والرياح الشديدة المحملة بالأتربة والرمال، وانخفاضا شديدا في درجة الحرارة.

وشهد البحر الأحمر ارتفاعًا في الأمواج وسرعة في الرياح، وحذرت الأرصاد من خطورة الملاحة والصيد والغطس، ولم تصدر أي قرارات بإغلاق ميناءى سفاجا والغردقة أمام الحركة الملاحية.

وفى قنا، تسببت العاصفة في انعدام الرؤية على الطرق، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ تحسباً للسيول، وقال المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان إن لجان المتابعة المكلفة مستمرة في الإشراف على الـ12 ترعة المعدة لاستقبال السيول وإزالة العوائق التي يمكن أن تعترض المياه.

وحذرت إدارة المرور السائقين على الطرق من السرعة الزائدة في ظل حجب الرياح المتربة الرؤية، وذلك لحماية أرواح الركاب.

من جانبها، قررت هيئة ميناء الإسكندرية، الإثنين، إغلاق بوغاز ميناءى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لليوم الثانى على التوالى، لسوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح عن 20 عقدة، وارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الطقس السيئ: مصرع وإصابة 47 في حوادث طرق بالبحيرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق