عاجل

أهم الأخبار اليوم .. السنة الكبيسة تغير موعد احتفال الأقباط بـ«الغطاس»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسببت السنة الكبيسة 2016 في تغيير موعد احتفال الأقباط بعيد الغطاس هذا العام من 19 يناير، كل عام، إلى 20 يناير هذا العام، وهو ما تبعه تغيير موعد إقامة قداسات العيد إلى مساء اليوم، بدلاً من مساء الأحد.

قال مصدر كنسى إن الأقباط يفطرون، الأربعاء، بعد صوم يوم واحد هو الثلاثاء، قبل عيد الغطاس، والمعروف بصوم «برامون» وهى كلمة يونانية تعنى خلاف العادة أو فوق العادة أو استعداد فوق العادة للعيد، وتشمل ممارسة تقشف فوق العادة في اليوم السابق للعيد حتى يزداد الإحساس بالعيد. وأضاف أن تناول القلقاس والقصب في عيد الغطاس له دلالة ومعانٍ رمزية عند الأقباط.

وتقيم الكنائس القبطية قداسات العيد وسط إجراءات أمنية مشددة، خاصة في الإسكندرية، حيث يترأس البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، القداس بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وتقام قداسات في باقى الكنائس داخل وخارج مصر. ويستقبل البابا المهنئين بالعيد في الكنيسة، غداً.

من جهة أخرى، أعلن مصدر بمطرانية المنيا أن الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، استقبل، الأحد، وفداً من أعضاء مجلس إدارة جمعية جنود المسيح لإنهاء أزمة تحويل أرض ملجأ الأيتام الذي تشرف عليه الجمعية إلى مستشفى خيرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السنة الكبيسة تغير موعد احتفال الأقباط بـ«الغطاس» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق