أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تضاعف ميزانية بناء المدارس بالتعاون مع المستثمرين العام المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم، وأن الموازنة المخصصة لبناء المدارس وصيانتها ستتضاعف في العام القادم حتى تتمكن الوزارة من سد احتياجات المناطق المحرومة في القرى والنجوع والوديان والمناطق العشوائية من المدارس، كما أن الوزارة ستقيم ورش عمل نهاية أوائل الشهر القادم تدعو فيها كافة المهتمين بالاستثمار في التعليم لعرض خطة الوزارة في إنشاء مدارس إضافية للتغلب على مشكلة الكثافة بالتعاون مع المستثمرين.

جاء ذلك خلال لقاء «الهلالي»، بالمهندس صادق السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك، والمهندس ماجد السويدي نائب رئيس مجلس الإدارة، حيث أبديا رغبتهما في المشاركة في هذا المشروع.

جدير بالذكر، أن شركة السويدي قد قامت بتطوير مدرستين ابتدائيتين حكوميتين بالمناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة تطويرًا كاملاً، كما قامت الشركة بتحديث البنية التحتية الخاصة بمدرسة محمد فريد الابتدائية للبنات بالدويقة وتم تزويد الفصول بأثاث وسبورات ووسائل تعليمية مناسبة، هذا بالإضافة إلى توفير 80 جهاز كمبيوتر والتعاقد مع هيئة التدريس بالمدرسة بعد موافقة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

حضر اللقاء الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والمهندس يسري عبدالله مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والأستاذة راندا حلاوة مدير عام المشاركة المجتمعية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تضاعف ميزانية بناء المدارس بالتعاون مع المستثمرين العام المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق