أهم الأخبار اليوم .. «حسب الله»: الظرف السياسي يلزم مجلس النواب بإقرار قوانين الرئيس

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عضو مجلس النواب الدكتور صلاح حسب الله إن أعضاء مجلس النواب يسعون لإنجاز أكبر قدر من القوانين التي لا تحمل جدلا بين الأعضاء قبل انتهاء الـ15 يومًا الدستورية التي نص عليها الدستور، مؤكدًا على رفض النواب لبعض الجوانب أبرزها قانون الخدمة المدنية الذي قوبل برفض جميع أعضاء لجنة القوى العاملة بالبرلمان.

وأضاف «حسب الله»، في لقاءٍ له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على فضائية «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي: «جئنا ممثلين عن الشعب ولسنا موظفين عند الحكومة، وهناك سلطة تشريعية منتخبة منوط بها إقرار القوانين، والفصل بين السيئ والأفضل منها».

وأكد أن «الوزراء لن يسيروا أعضاء البرلمان»، مضيفًا: «لسنا ضد إصلاح الجهاز الإداري للدولة، ولكننا سنرفض نصوصا في منتهى الغرابة تسير عكس التشريعات المتعارف عليها حول العالم».

وأوضح «حسب الله» أن القوانين يتم إقرارها بعد مناقشة «مستفيضة»، مع وضع توصية لقبول أو رفض القانون، وأن قانون الخدمة خرج بتوصية كاملة برفض القانون من جميع أعضاء لجنة القوى العاملة وستتم مناقشته الخميس المقبل، مشيرا إلى أن «ما يحدث داخل المجلس يعد ممارسة ديمقراطية لا يشوبها شائبة».

وأكد «حسب الله» أن «ائتلاف دعم مصر نجح في اقتناص منصب رئيس البرلمان، وفى حالة انتخاب وكيل المجلس تركنا الباب مفتوحا بعد تحديد عضوين نجح أحدهما، والآخر خسر بفارق 4 أصوات لصالح المرشح المنافس»، واختتم: «أننا أمام ظرف سياسي يلزمنا بتطبيق الدستور والإسراع في إقرار القوانين».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «حسب الله»: الظرف السياسي يلزم مجلس النواب بإقرار قوانين الرئيس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق