«صحة القليوبية»: استقرار حالة طفل يشتبه في إصابته بأنفلونزا الخنازير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور محمد لاشين، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، استقرار حالة الاشتباه بمرض أنفلونزا الخنازير، لطفل من قرية المنيرة مركز القناطر، حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية، تحسبا لظهور أي أعراض أو مضاعفات جانبية.

وكان المريض، ظهرت عليه أعراض ارتفاع درجة الحرارة والاحتقان، وبالكشف عليه تم الإشتباه في إصابته بانفلونزا الخنازير، وعلي الفور تم سحب مسحة وعينه منه وتحليلها وتم حجزه تحت العلاج.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم رفع حالة الطوارىء لمواجهة الفيروسات الوبائية والتقصي لمرض انفلونزا الطيور والخنازير، مشيرا إلي اتخاذ المديرية كافة الاستعدادات للتعامل الفوري مع أي عارض في حالة ظهور أي حالات إصابة بمرض إنفلونزا الطيور أو الخنازير

واشار وكيل الوزارة، إلى إرسال لجنة تطعيم لأسرة الطفل، والتقصي حول المرض للمخالطين للمريض والتاكد من خلوهم من اية إصابات بالمرض.

وأضاف، أن إجراءات الوقاية المتبعة تضمنت تطعيم الفريق الطبي المتواجد بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات, مؤكدا أن جميع الأدوية والأمصال التي تستخدم لعلاج هذه الأمراض متوفرة في مستشفيات المحافظة.

------------------------
الخبر : «صحة القليوبية»: استقرار حالة طفل يشتبه في إصابته بأنفلونزا الخنازير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق