أهم الأخبار اليوم .. «الصحة» تؤكد مجددًا: رصيد الألبان المدعمة يكفي لمدة 6 أشهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت وزارة الصحة والسكان، مجدداً أن مخزون الألبان الصناعية المدعمة للأطفال يكفي لمدة 6 أشهر قادمة، مشيرة إلى أن اللبن المدعم يتوافر بكافة مديريات الشؤون الصحية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، الثلاثاء، إلى أن توزيع الألبان المدعمة للأطفال يتم من خلال وحدات الرعاية الصحية الأساسية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة التابعة لمديريات الصحة بالمحافظات، وعددها 611 منفذ توزيع على مستوى الجمهورية.

وأضافت الوزارة أن مديري مراكز رعاية الأمومة والطفولة يقومون بإعداد تقرير شهري يوضح به «عدد الأطفال المترددين لصرف الألبان، عدد المستحقين للصرف، كمية الألبان المنصرفة خلال الشهر، نسبة المنصرف من الألبان إلى الرصيد الموجود في أول كل شهر»، وترسل التقارير إلى المديرية حيث يتم جمعها، وإرسال صورة منها إلى الإدارة العامة للأمومة والطفولة، التي تقوم بجمع وتحليل البيانات وإعداد تقرير شهري منها يتضمن ملاحظات الإشراف إلى جانب البيانات الواردة في التقارير.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة» تؤكد مجددًا: رصيد الألبان المدعمة يكفي لمدة 6 أشهر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق