أهم الأخبار اليوم .. نائب برلماني يقدم استجوابًا لوزير الطيران لتأخر إنشاء مطار السويس 17 عاما

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدم النائب عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، استجوابا لوزير الطيران المدني، حسام كمال، عن تأخر إنشاء مطار السويس الدولي- السخنة، لأكثر من 17 عاما، باعتباره إحدى بوابات السماوات المفتوحة لمصر من جهة الجنوب لقناة السويس، والذي سيخدم الاقتصاد الوطني ومشروعات تنمية شمال غرب خليج السويس والمشروعات الجديدة بجبل الجلاله وتنمية محور قناة السويس، ويوفر فرص عمل جديدة للشباب.

وقال كمال، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إنه لم يتم التنفيذ الفعلي للمشروع، رغم إنهاء كل الإجراءات الفنية والاقتصادية والموافقات منذ سنوات، وإعطاء أولويات للمطارات الداخلية في محافظات أخرى، مؤكدا توافر كل عناصر النجاح لمشروع مطار السويس الدولي من دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية.

وأشار كمال إلى أن الإهمال والتناسي والتراخي أدى إلى تأخير إنشاء المشروع، ما يهدد مستقبل المنطقة في حركة نقل الركاب والبضائع والسلع وزيادة الأعباء في تكاليف إنشاء المطار وتواجده على خرائط جوجل العالمية.

وأضاف أنه قدم لأمانة مجلس النواب مذكرة شارحة للاستجواب، مرفق بها مجموعة من الوثائق والمستندات، تؤكد وجود إهمال حكومي في متابعة المشروع وتنفيذ الموافقات والإجراءات الخاصة به، طبقا للمخطط العام لمنطقة شمال غرب خليج السويس، ضمن تطوير هذه المنطقة صناعيا واقتصاديا وسياحيا.

استجواب مطار السخنة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نائب برلماني يقدم استجوابًا لوزير الطيران لتأخر إنشاء مطار السويس 17 عاما .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق