أهم الأخبار اليوم .. 3 وفود صينية تصل مصر لترتيب زيارة «بينج» للبلاد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل إلى الأراضي المصرية، صباح الثلاثاء، 3 وفود صينية، للإعداد لزيارة الرئيس الصيني، شي جين بينج، لمصر، والتي تستمر يومين، حيث يلتقي خلالها الرئيس السيسي، وعدد من كبار المسؤولين المصريين.

وصل الوفد الأول مطار القاهرة، الذي يضم عددًا من المسؤولين الصينيين وبعض رجال الأعمال، كما وصل وفدًا إعلاميًا، ويضم رئيس وكالة أنباء «شينخوا»، تساي مينغ، لتغطية زيارة الرئيس الصيني للبلاد.

وقالت مصادر أمنية بالمطار لـ«المصري اليوم» إن الوفدين وصلا على متن طائرة مصر للطيران القادمة من بكين، وكان في استقبالهما السفير صلاح عبدالصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وأعضاء السفارة الصينية بالقاهرة.

كما وصل وزير الثقافة الصيني، تساي وو، مطار الأقصر الدولى، على متن الرحلة 1321، القادمة من بكين إلى الدوحة ثم الأقصر، وكان في استقباله بمطار الأقصر حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والطيار هشام الحسيني، مدير المطار.

وقالت مصادر بديوان عام المحافظة إن المحافظ و«النمنم» أطلعا المسؤول الصيني على استعداد حفل افتتاح العام الثقافي المصري – الصيني 2016، وأخر المستجدات الخاصة بتجهيزات الاحتفالية، التي ستقام داخل معبدالأقصر، الخميس، بمناسبة مرور 60 عامًا على العلاقات المصرية الصينية المشتركة، والتي سيتخللها الإعلان عن بدأ فعاليات العام الثقافى المصري 2016 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الصيني.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 3 وفود صينية تصل مصر لترتيب زيارة «بينج» للبلاد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق