أهم الأخبار اليوم .. تأجيل دعوى عزل هشام جنينة لـ16 فبراير المقبل

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة برئاسة المستشار حازم زهران، الثلاثاء، تأجيل الدعوى رقم 1764 لسنة 2015 التي أقامها طارق محمود المحامي وطالب فيها بعزل هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه لقيامه بإدلاء تصريحات تهدد الأمن القومي والإقتصادي المصري، وذلك إلى جلسة 16 فبراير المقبل.

وطالب «محمود» في مرافعته أمام المحكمة بإعفاء «جنينة» من منصبه عملاً بالقانون رقم 89 لسنة 2015 الخاص برؤساء وأعضاء الأجهزة الرقابية في مصر والذي يجيز لرئيس الجمهورية إعفاء أي رئيس أو عضو في تلك الأجهزة حال إخلاله بواجبات وظيفته وإضراره بالمصالح العليا للبلاد.

وأكد أن جنينة قد أخل بواجباته الوظيفية وأضر بالمصالح العليا للبلاد بعد إطلاقه لتلك التصريحات التي تمثل تهديد للأمن والأقتصاد القومي المصري، لافتا إلى أن غرض جنينة من إطلاق هذا التصريح هو توجيه أصابع الإتهام للقيادة السياسية لمسئولياتها عن حجم الفساد بهذا الرقم.

وقدم المحامى صورة من التقرير الصادر من لجنة تقصي الحقائق المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية الذي صدر بتاريخ 12 يناير الجارى، والتي أنتهت إلى أن الرقم الصادر في تصريحات جنينة ليس صحيح ويفتقد للمصداقية.

وقررت تأجيل الدعوى لجلسة 16 فبراير المقبل للإعلان بطلبات التدخل والمذكرات تمهيداً لحجز الدعوى للحكم مباشرةً.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تأجيل دعوى عزل هشام جنينة لـ16 فبراير المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق