أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة: نقابة الأطباء لم ترسل تعليقات على قانون التأمين الصحي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد عماد وزير الصحة، إن قانون التأمين الصحي لم يتم الانتهاء منه، وأن الحكومة ناقشت تصور لمشروع قانون، وطُلب من وزير الصحة عرضه على كل الهيئات والوزارات المعنية وهو ما تم بالفعل، مضيفًا ان كل الجهات أرسلت تعليقاتها على المشروع وهو ما استجابت له وزارة الصحة، وتم إرسالها إلى وزير الشؤون القانونية، ماعدا نقابة الأطباء.

وأكد في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن نقابة الأطباء لم ترسل أي تعليقات رسمية للوزارة حول قانون التأمين الصحي واكتفوا بالحديث في الإعلام.

وقال وزير الصحة إن «أعضاء نقابة الأطباء لم يقرأوا القانون بشكل جيد»، موضحًا أن نصوص المواد لم تخرج بعد للنور، مشددًا على ضرورة الالتزام بالقنوات الشرعية لمناقشة القوانين، معتبرًا أن من يخرج عن هذا السياق يريد إحداث بلبلة

وأوضح أن مجلس الوزراء أقر بإنشاء الهيئة الطبية للتدريب الإزامي في مصر وستكون بمقر المعهد القومي للتدريب، وسوف تضع المواصفات القياسية للتدريب الطبي على مختلف المستويات الطبية، ووضع أسس لتقييم الأطباء من خلال المؤسسات التخصصية.

وأوضح احمد عماد وزير الصحة، أن الشهادات التي ستصدر عن هذه الهيئة ستكون الأسس للحصول على الترقي من مستوى لمستوى آخر، وسيكون لها مجلس إدارة، وتبعيتها لرئيس الوزراء، وسيتم اختيار من يعملون بها من قبل وزيري الصحة والتعليم العالي وسيتم رفعهما لرئيس الوزراء.

واكد وزير الصحة، أن الهيئة ستتكون من رئيس مجلس إدارة وأمين عام المجلس ورئيس لجنة قطاع الدراسات الطبية بالمجلس الأعلى للجامعات ورئيس الأكاديمية الطبية العسكرية و٣ عمداء طب و٣ أعضاء من وزارة الصحة، شريطة حصولهم على درجة الدكتوراه، ونقيب الأطباء بصفته، ويستمر المجلس لمدة ٣ سنوات ويجدد له.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة: نقابة الأطباء لم ترسل تعليقات على قانون التأمين الصحي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق