أهم الأخبار اليوم .. بعد 20 عامًا.. أملاك الزعيم عمر مكرم تعود لورثته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، الثلاثاء، بقبول الدعوى المقامة من ورثة الزعيم الوطني عمر مكرم والتي طالبت بأحقية مقيمي الدعوى في ٩٧% من الوقف الأهلي المتواجد بعدد من المحافظات، ويلزم الحكم وزارة الأوقاف بتسليم أملاك الزعيم الراحل لأسرته.

أقام الدعوى كلاً من الشريف عصمت مصطفى الحكيم، وعادل صالح، وشوقي ميري، مفوضين باقي عائلة الزعيم مكرم وتداولت الدعوى لأكثر من ٢٠ عامًا بأروقة المحاكم.

وعرّف «مصطفى» في تصريحات صحفية نفسه: «أنا الشريف عصمت ابن الشريف مصطفى ابن الشريف محمد حسين الحكيم ابن الشريفة زينب الملقبة بأمان بنت عمر مكرم نقيب الأشراف الأسبق»، مؤكدًا أن 1500 وريث عينوه في منصب ناظر للعائلة ومفوض للبحث عن حقوقها الضائعة.

وأكد أن عائلته فوضته منذ نحو 18 عامًا لاستعادة وقف عمر مكرم من وزارة الأوقاف التي وضعت يدها عليه وحرمتهم من حقوقهم منذ عشرات السنين فبدأ برفع عدة دعاوى قضائية في أروقة المحاكم المختصة لإثبات حقهم في أوقاف «مكرم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بعد 20 عامًا.. أملاك الزعيم عمر مكرم تعود لورثته .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق