جامعة القاهرة تشهد حفل تأبين مؤرخ قصر العيني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، حفل التأبين الذي أقامته الجامعة للراحل الدكتور محمود المناوي، أستاذ أمراض النساء والتوليد ورائد جراحة المناظير بكلية طب قصر العيني، وذلك بالمكتبة المركزية الجديدة بالحرم الجامعي بحضور عدد من الشخصيات العامة، من بينها عمرو موسي أمين عام جامعة الدول العربية السابق والدكتور مصطفي الفقي وعدد من أساتذة الجامعة وكلية طب قصر العيني وزملاء الراحل الكبير وعائلته .

وأشاد نصار في كلمته خلال تأبين الراحل الكبير الدكتور المناوي بإسهاماته في مجال الطب وفي التعليم الطبي، وقال ان العالم الجليل لم يكف عن التسجيل والتحرير والتأليف والمراجعة وقام بإنشاء متحف جامعة القاهرة.

وأضاف أن الجامعة أطلقت اسم الراحل الدكتور محمود المناوي على المتحف الخاص بالجامعة بالمكتبة المركزية.

وأثني عمرو موسي على إسهامات الراحل الفكرية والأدبية.

وقال مصطفي الفقي أن المناوي شخصية موسوعية وأول من أدخل السونار والمناظير في مجال أمراض النساء .

يشار إلى أن الدكتور محمود المناوي توفي منتصف سبتمبر من العام الماضي، وكان يؤرخ قبل وفاته لتاريخ قصر العيني، ونال عضوية مجمع اللغة العربية والمجمع العلمي المصري وحصل على جائزة الدولة التقديرية ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولي قبل وفاته.

------------------------
الخبر : جامعة القاهرة تشهد حفل تأبين مؤرخ قصر العيني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق