أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي يناقش مع نظيره البريطاني زيادة أعداد المبعوثين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك وفد مصري رفيع المستوى يضم الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليـم العالي والبحث العلمي، وبعض رؤساء الجامعات، في فعاليات منتدى وزراء التعليم العالي، الذي عُقد في لندن، ويستمر فعالياته حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وقال «الشيحي»، إن الوفد المصرى التقى جو جونسون، وزير التعليم البريطاني، وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون وآلية تنفيذ بعض المشروعات المشتركة الواردة في مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملكة المتحدة مؤخرًا.

وأشار إلى مناقشة الشراكات بين الجامعات المصرية والبريطانية وجهود وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات في إصلاح منظومة التعليم العالي، والاستفادة من الخبرات البريطانية وكيفية زيادة أعداد الطلاب المبعوثين للمملكة المتحدة، وحل المشاكل التي تواجههم وأهمها استخراج تأشيرات الدخول.

وأوضح أن الوفد المصري التقى بعدد من المسؤولين بالجامعات البريطانية، وتم مناقشة آلية تنفيذ إنشاء المركز الوطني للقياس والتقويم، والاستفادة من خبرة مركز التقويم بجامعة كمبردج.

وولفت إلى أن الوفد ناقش أيضًا خطوات إنشاء مركز تدريب القيادات بالجامعات المصرية على غرار مركز تدريب القيادات بالمملكة المتحدة، وكذلك إنشاء كيان مستقل يشرف وينظم ويمول عمل الجامعات المصرية لكي يضمن استقلالية الجامعات ودعم اللامركزية.

وحسب الوزير، فإنه تم طرح مذكرات التفاهم وخطابات النوايا التي تم توقيعها بعد نهاية الاجتماع بين ممثلي الجامعات المصرية والبريطانية، والتي تهدف إلى الشراكة بين الجانبين في مجال البحث العلمي والتدريس، وزيادة فرص الطلاب في الدراسة بالخارج، وكذلك تسهيل تنقل أعضاء هيئة التدريس من الجانبين للتدريس بالجامعة الأخرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي يناقش مع نظيره البريطاني زيادة أعداد المبعوثين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق