أهم الأخبار اليوم .. وزير الثقافة يبحث مع نظيره الصيني مستقبل التعاون بين البلدين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد حلمي النمنم، وزير الثقافة، وتساي وو، وزير الثقافة الصيني، اجتماعا لبحث مستقبل التعاون الثقافي المصري الصيني.

وقال «النمنم»، إن العام الثقافي المصري الصيني ثمرة ما تم توقيعه من بروتوكولات تعاون بين الوزارتين العام الماضي، مشيرا إلى أن هناك اتفاقا على تنفيذ أكثر من 100 فعالية ونشاط ثقافي وفني في البلدين طوال العام، وهناك تطلع لزيادتها.

وأضاف، أن العام الثقافي المصري الصيني بداية وليست نهاية للتعاون، مشيرا إلى إصدار كتاب يؤرخ للعلاقات المصرية الصينية منذ بداية القرن الرابع عشر الميلادي، وتفاصيل البعثات الصينية التي تم إيفادها للدراسة بالأزهر في مصر والبعثات المصرية للصين.

ووجه وزير الثقافة الصيني، الشكر للجانب المصري على الضيافة والترحاب، مشيرا إلى أن مصر والصين بلدان ينتميان لحضارتين عريقتين، ويرتبطان في العصر القديم في الحضارة والآثار وحديثا يرتبطان سياسيا وثقافيا واقتصاديا.

ودعا وزير الثقافة الصيني، نظيره المصري لزيارة الصين، مشيرا إلى أهمية التحضير المشترك لإقامة حفل ختام العام الثقافي المصري الصيني في بكين.

وأكد، أن الفعاليات المتبادلة بين البلدين من شأنها تعزيز العلاقات بين الشعبين، مشيرا إلى أن إقامة حفل الافتتاح بالأقصر سيزيد تعارف الشعب الصيني بحضارة مصر العريقة، موضحا أن كل هذا له أثر إيجابي على السياحة، وأن عدد السياح الصينيين حول العالم يصل إلى 100 مليون سائح، متوقعا أن يكون مردود هذا الحفل جيد على السياحة بالأقصر.

واتفق الجانبان، على ضرورة تفعيل التعاون في مجالات الصناعات الثقافية والحرف التقليدية، وورش التدريب المتبادلة في مختلف المجالات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الثقافة يبحث مع نظيره الصيني مستقبل التعاون بين البلدين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق