أهم الأخبار اليوم .. حبيب يلتقي محمود عمارة لبحث لمناقشة تنمية بني سويف زراعيًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، اجتماعا لبحث ألية التنمية الزراعية بالمحافظة ومناقشة المشكلات التي تواجه القطاع والمستثمرين في هذا المجال بحضور خبير الإقتصاد الزراعي الدكتور محمود عمارة واللواء أحمد على السكرتير العام ووكيل وزارة الزراعة، وعميد كلية الزراعة بجامعة بني سويف وعدد من أصحاب الشركات والمصانع والمزارع العاملة في مجال الزراعة والمنتجات الغذائية.

وأكد المحافظ على أهمية اللقاء في وضع رؤية واضحة لتحقيق تنمية ونقلة نوعية في هذا المجال تشمل جميع أركانه «الزراعة، التصنيع، التصدير» فضلا عن مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة، لتترجم إلى خطة عملية وسياسات محددة يتم تنفيذها عن طريق أدوات وأليات وبرامج زمنية ،بهدف وضع المحافظة على الخريطة الزراعية المحلية والدولية.

وأشار المحافظ إلى أن الزراعة والصناعات التي تقوم عليها من القطاعات التي تستوعب أكبر عدد من العاملين، لافتاً إلى امتلاك المحافظة ميزات نسبية في بعض القطاعات يتصدرها قطاعي الزراعة والصناعة مما يستوجب طرح أفكار وحلول غير تقليدية لتحقيق التنمية في هذه القطاعات بما يعود بالإيجاب على المواطن السويفي في كافة جوانب حياته

وناقش الاجتماع أهم الإقترحات والرؤى لإحداث تنمية في المجالات الزراعية بالمحافظة بالإضافة إلى بحث مشكلات المستثمرين في هذا المجال، وألية التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الدعم الفني لمشروعات الانتاج والتصنيع الزراعي، حيث وعد المحافظ بتكرار مثل هذه اللقاءات عبر برنامج زمني لوضع استراتيجية واضحة نعمل من خلالها جميعا لتحقيق تقدما ملحوظا في هذا القطاع الهام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. حبيب يلتقي محمود عمارة لبحث لمناقشة تنمية بني سويف زراعيًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق