أهم الأخبار اليوم .. رئيس الحكومة يطالب الوزراء باستقبال النواب ومناقشة مشاكل دوائرهم‎

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، الثلاثاء، أهمية استقبال الوزراء لنواب الشعب لمناقشة أوضاع ومشاكل دوائرهم بصفة دائمة، وإيضاح الجهود التي تقوم بها الوزارات في تقديم الخدمات للمواطنين وتنفيذ المشروعات التنموية التي تخدم الاقتصاد المصري وتساهم في رفع معدلات النمو.

كما وجه بضرورة العمل على تحديد الأولويات الخاصة بالمشروعات، بما يضمن تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة، وشدد على أهمية حصر ومراجعة الأصول غير المستغلة للدولة، وخاصة من الأراضي، للعمل على استغلالها بصورة جيدة.

ووجه بالاهتمام بتوضيح كل الأمور في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، وطالب بعقد اجتماع شهري بمقر مجلس الوزراء بين المتحدثين الرسميين بالوزارات للتنسيق فيما بينهم، والرد على استفسارات كل وسائل الإعلام.

من ناحية أخرى، رحب مجلس الوزراء خلال الاجتماع بزيارة الرئيس الصيني، تشي جينبينج، إلى مصر، مؤكدا أن الزيارة تعكس متانة العلاقات بين البلدين، وأن مشروعات التعاون المنتظر التوقيع عليها خلال الزيارة تسهم في خدمة مصالح البلدين، وفي دفع التعاون المصري الصيني إلى آفاق أرحب، تدعم ما تتمتع به العلاقات بين الدولتين من روابط تاريخية متينة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض أهم المشروعات التي اقترحتها الوزارات والهيئات المصرية المختلفة، وتلك التي تقدمت الجهات الصينية بمقترحات تمويل لها، للتعاون بين الجانبين، خلال المرحلة المقبلة في مجالات تطوير وتنفيذ مشروعات البنية الأساسية والنقل والإسكان وتوليد الكهرباء ونقلها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس الحكومة يطالب الوزراء باستقبال النواب ومناقشة مشاكل دوائرهم‎ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق