عاجل

الجيوشي يوجِّه بتقديم أفضل معاملة للعمال البسطاء بموانئ البحر الأحمر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، الأحد، اجتماعا بشأن تنظيم السفر بالعبارات من الموانئ، بحضور اللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، واللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البري والبحري، واللواء حسين الهرميل، رئيس شركة القاهرة للعبارات، واللواء رفعت حتاتة، مستشار وزير النقل للرقابة وتأمين المرافق، وممثلي وزارة الداخلية (أمن الموانئ والجوازات).

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، إن الهدف من الاجتماع هو وضع آلية منتظمة تضمن تحسين مستوى الخدمة المقدمة للراكب، والعمل على تذليل العقبات وراحة المواطن البسيط الذي يستخدم العبارات، إما للعمره أو العمل في السعودية والأردن.

وأوضح إبراهيم أن الجيوشي وجَّه باختزال إجراءات السفر، وأصدر توجيهاته لرئيس هيئة موانئ البحر الأحمر ورؤساء الشركات الناقلة (القنال– القاهرة)، التابعين لوزارة النقل بضرورة تذليل كل العقبات على الركاب، وتطبيق إجراءات الأمن والسلامة عليهم، وشدد على تقصير مدة تواجدهم في الميناء قبل ركوب العبارات، احتراما لهم وتقديرا لظروفهم خاصة أن معظمهم من العمال البسطاء، الذين يبحثون عن أرزاقهم في الأردن والسعودية.

من جانبه، استعرض اللواء هشام أبوسنة، آليات السفر وموقف الركاب في ميناء نويبع وسفاجا والمكاتب السياحية، وأهم المشاكل التي تقابل بعض الركاب وأساليب حلها لتسهيل سفرهم.

------------------------
الخبر : الجيوشي يوجِّه بتقديم أفضل معاملة للعمال البسطاء بموانئ البحر الأحمر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق