جامعة عين شمس تضع أول استراتيجية للبحث والابتكار والتنمية التكنولوجية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور على عبدالعزيز، نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث، السبت، أن الجامعة انتهت من إعداد أول استراتيجية للبحث العلمي والتنمية التكنولوجية والابتكار للفترة (2015 – 2019).

وقال «عبدالعزيز»، إن الإستراتيجية الجديدة تتضمن خريطة للقطاعات والمجالات البحثية المختلفة التي يمكن أن تتطرق إليها على المستوى الوطني، وذلك في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر، وهو الأمر الذي أصبح أحد أهم المتطلبات الأساسية الحتمية للنهوض بمصر على مختلف الأصعدة.

وأوضح «عبدالعزيز» أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة يتبنى قضية الاقتصاد الأخضر ليكون على رأس أولويات الجامعة، بالتعاون مع متخصصين من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، UNDP، كأحد النماذج التنموية الوطنية سريعة النمو.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أنه تم عقد عدة ورش عمل تمهيدية، نتج عنها تنظيم مؤتمر علمي على مستوى الجامعات المصرية ليقدم حلولًا علمية متكاملة للتحديات الاقتصادية والبيئية والصحية المطروحة على الساحة الآن.

------------------------
الخبر : جامعة عين شمس تضع أول استراتيجية للبحث والابتكار والتنمية التكنولوجية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق