أهم الأخبار اليوم .. الرئيس الصينى يبدأ «زيارة الـ10 مليارات دولار» غدا

0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفرفرت أعلام الصين فى شوارع القاهرة، الثلاثاء ، وشهدت مدينة الأقصر حالة من الطوارئ، استعداداً لاستقبال الرئيس الصينى، شى جين بينج، والوفد المرافق له، اليوم، وتستمر الزيارة يومين يلتقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى وعدداً من كبار المسؤولين.

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن مذكرات التفاهم للمشروعات التنموية المزمع توقيعها أثناء زيارة الرئيس الصينى إلى مصر- تركز على تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن، وتحقيق أولويات الحكومة الحالية، وتخدم قطاعات حيوية مثل النقل، والكهرباء، والتعليم الفنى، والإسكان.

وأعلن الوزير المفوض، القائم بأعمال السفارة الصينية بالقاهرة، شف تشى تشيانجين، أن من المقرر الاتفاق على مشروعات بقيمة 10 مليارات دولار.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الرئيس الصينى والوفد المرافق له سيشاركون فى فعاليات الأسبوع الثقافى الصينى. وكشفت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا، أن فعاليات الاحتفالية ستنطلق، مساء غد، من معبد الأقصر بمشاركة أكثر من 500 فنان من الدولتين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الرئيس الصينى يبدأ «زيارة الـ10 مليارات دولار» غدا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق