أهم الأخبار اليوم .. 8 ملايين يورو منحة من ألمانيا والاتحاد الأوروبي لدعم 3 مناطق عشوائية بالقليوبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، الثلاثاء، الدكتور جونتر فيهينبول، ممثل الجانب الألماني للمنحة المقدمة من الحكومة الألمانية والاتحاد الأوربي للمحافظة ( GIZ)، التي تبلغ 8 ملايين يورو، من خلال برنامج «التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية».

وقال المحافظ، إن المنحة تعني بالارتقاء بالبنية الأساسية لثلاث مناطق عشوائية هي عبدالمنعم رياض بشبرا الخيمة، وبحري السكة الحديد بقليوب، ومنشية علام بالخصوص، مشيرًا إلى أنه تقدم نصف قيمة المنحة كتمويل مباشر للمحافظة لتنفيذ المشروعات من خلالها بصفتها الجهة الحكومية المنوط لها ذلك، والنصف الثاني من قيمة المنحة يقدم لجمعيات المجتمع المدني لتنفيذ مشروعات موازية لمشروعات المحافظة وستساهم المحافظة بنسبة 10 % من قيمة المنحة والتي تقدر بحوالي 450 ألف يورو.

وطالب المحافظ من الجانب الألماني والاتحاد الأوروبي سرعة البدء في تنفيذ هذا المشروع قبل مارس المقبل، ومن جانبه أعرب منسق البرنامج بأن البداية ستكون بحد أقصى مارس 2016 ولكن قد تبدأ قبل ذلك إذا انتهت الإجراءات بسرعة.

وأوضح مسؤول إدارة المنح بالبرنامج، أن الإطار الزمني لتنفيذ هذه المشروعات تبدأ في موعد أقصاه مارس 2016 لمدة عامين وتنتهي في مارس 2018، ثم يتم تكوين فريق عمل مشترك بين المحافظة والبرنامج في ضوء نتائج دراسة الاحتياجات بالمشاركة والتي تم إعدادها للثلاث مناطق بمشاركة وحدات التطوير العشوائي بالمحافظة لتقوم بوضع قائمة مطولة للمشروعات التي ترغب المحافظة تنفيذها، بحيث لا يتعدى ميزانية المشروع الواحد 600 ألف يورو، وبعد ذلك تقوم الحكومة الألمانية بمطابقة هذه المشروعات مع معايير الإتحاد الأوروبي لترتيب تلك المشروعات في قائمة قصيرة وفقا لأولويتها.

وأشار إلى أن هناك مكتب استشاري تابع للإشراف على المشروعات والتصميمات والرسومات وسيتابع الإشراف على التنفيذ وتقديم تقارير متابعة بصفة مستمرة، كما ستقوم المحافظة بعمل قائمة مشروعات احتياطية تكون بديلة للأولى في حال عدم توافق أيًا من المشروعات المدرجة في الخطة الأساسية للمعايير التي تشترطها المنحة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 8 ملايين يورو منحة من ألمانيا والاتحاد الأوروبي لدعم 3 مناطق عشوائية بالقليوبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق