أهم الأخبار اليوم .. وزير الاتصالات: طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول في الربع الأخير من 2016

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول قبل نهاية الربع الأخير من العام الجاري 2016.

وقال الوزير، خلال مؤتمر للغرفة التجارية الكندية، مساء الثلاثاء، إن وزارة الاتصالات تعمل على توفير الترددات اللازمة لخدمات هذا الجيل، مضيفا أنه خلال الربع الأول من العام الجاري سيتم توفير ترددات للجيل الثاني والثالث للمحمول.

وأشار، إلى أن هناك تحسن في خدمات المحمول والإنترنت ببعض الأماكن، مؤكدا أن كثير من التحسن ستشهده خدمات الاتصالات على مستوى الجمهورية خلال العام الجاري.

ولفت، إلى أن الوزارة أعدت حزمة من القوانين والتشريعات من شأنها تعزيز القطاع، وجذب المزيد من الاستثمارات، وقد تم تسليمها لمجلس الوزراء لعرضها على مجلس النواب للبدء في مناقشتها.

وكشف الوزير، عن الإعلان قريبا عن إنشاء مبنى كبير بالمنطقة التكنولوجية بالمعادي، لافتا إلى أن الحجوزات لهذا المبنى من قبل الشركات الكبيرة وصلت إلى 130 %.

وأوضح الوزير، أن المناطق التكنولوجية تحتل مكانة كبيرة في استراتيجية الوزارة، مشيرا إلى أن هناك 6 مناطق تكنولوجية موزعين على محافظات الجمهورية، ببرج العرب وأسيوط وبني سويف والعاشر من رمضان والمنوفية وأسوان الجديدة، داعيا الشركات العالمية والشركاء المحليين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في الترويج لتلك المناطق، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

ولفت القاضي إلى أن حجم صناعة تكنولوجيا المعلومات عالميا وصل إلى 5ر2 تريليون دولار، ما يعادل 4 مرات الصناعات الخاصة بالبترول والبتروكيماويات، ويعادل مرتين صناعة الحديد والصلب، مشيرا إلى أن هناك 4 دول تحتكر تلك الصناعة وهم الصين وفيتنام وماليزيا وسنغافورة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الاتصالات: طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول في الربع الأخير من 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق