أهم الأخبار اليوم .. برلمانية تتمسك باستجواب «القمح المسرطن».. وتؤكد: غذاء المصريين أمن قومي

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت عضو مجلس النواب، نادية هنري، إنها تقدمت بطلب إحاطه عاجل لرئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، طالبت فيه استجواب وزراء الزراعة والصحة والتموين، بشأن السماح بدخول شحنة قمح مسرطن، كانت قادمة من فرنسا عن طريق ميناء الإسكندرية، وأنه بعد سماح إدارة الحجر الزراعى بدخول الشحنة تبين لها اصابة القمح بطفبل «الإيرجوت» المسرطن.

وأضافت «هنري» خلال لقاءٍ لها ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على فضائية «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنها لن تتنازل عن حق المصريين في غذاء آمن يخلوى من الامراض، مشيرة إلى أنه سيتم عقاب كل من سمح بدخول اغذية تؤذى الشعب، مضيفة أن الاستجواب لتوضيح حجتهم والوقوف على حقيقة تمس حياة المصريين.

وأوضحت هنري أن الحجر الصحي بمناء الاسكندرية سمح بدخول 1158 طناً من القمح المصاب بعد ورود تقرير من وزارة الزراعة يؤكد خلو الشحنة من أي فطريات أو طفيليات، مضيفة القضية بالنسبة لي تمس أمن مصر القومي، ولذلك طالبت بحضور وزراء التموين والزراعة والصحة لأنهم المعنيين بصحة المصريين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. برلمانية تتمسك باستجواب «القمح المسرطن».. وتؤكد: غذاء المصريين أمن قومي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق