أهم الأخبار اليوم .. مصرى يفوز بجائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فاز المصري محمد عبدالمطلب بجائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب وموضوعها «الجهود التي بذلت في تحليل النص الشعري العربي»؛ تقديرا لإنجازاته في مجال التحليل التطبيقي للنصوص الشعرية، والمغربي محمد مفتاح المغربي تقديرا لجهوده العلمية المتميزة في هذا المجال.

ورعى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، مساء الثلاثاء، حفل إعلان أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها لهذا العام الخمسة.

وقال، في مؤتمر صحفي للإعلان عن الفائزين بالجائزة: «الجائزة في عامها الثامن والثلاثين شقت طريقها بين جوائز العالم لتحتل مكانة مرموقة بين الجوائز العالمية وأكثر ما تفخر به هذه الجائزة هو تميزها بالحيادية».

بدوره، أعلن الدكتور عبدالعزيز السبيل، أمين عام الجائزة، أسماء الفائزين حيث فاز فاز بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام للشيخ صالح بن عبدالله بن حميد، المستشار بالديوان الملكي، لدوره في مجمع الفقه الإسلامي الدولي، الذي يمثل المرجعية الفقهية للأمة في القضايا الحادثة والمستجدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصرى يفوز بجائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق