أهم الأخبار اليوم .. استياء بين أهالي الشرقية لنقص زيت التموين.. ووكيل الوزارة: الأزمة تنتهي خلال أيام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد محافظة الشرقية حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين بسبب استمرار نقص السلع التموينية وخاصة الزيت، ما أدى إلى تكدس المواطنين أمام محلات البقالة، فيما أكد وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن الأزمة ليست بالشرقية فقط ولكنها بجميع المحافظات، مؤكدًا أن الأزمة ستنتهي خلال أيام.

ورصدت «المصري اليوم» معاناة المواطنين أمام محلات البقالة، حيث قالت سلوي عبدالمنعم حسن ربة منزل: «الزيت لم يعد متواجدًا داخل محالات البقالة وعندما سألنا عن السبب قال البقال الزيت جاي ناقص وكل بطاقة لها زجاجة واحدة فقط في حين أننا نقوم بصرف 4 زجاجات».

وأضافت منى محمد نصر ربة منزل: «رغم عدم وجود فارق في السعر بين الزيت التمويني والحر إلا أننا لم نتمكن من الحصول عليه لدى البقالين وتوجهت لأكثر من محل بقالة إلا أن الأزمة واحدة على جميع المحلات».

كما أشار البقال عبدالحميد السيد إلى أن «حصة الزيت بها عجز شديد وحصلنا على ثلث الكمية هذا الشهر في حين أن الشهر الماضي لم تأتي الحصة بأكملها»، لافتًا إلى أن الأزمة يعاني منها جميع البقالين مما أدى إلى تكدس المواطنين أمام محلات البقالة ولم نجد الرد على الأهالي سوى بأن هناك أزمة والحصة بها عجز.

بدوره، قال حمدي الشربيني، وكيل وزارة التموين بالشرقية، إن حصة الزيت التي وصلت إلى المحافظة هي ثلث الكمية ويتم توزيعها على البقالين فور وصولها وأن الأزمة ليست بالشرقية فقط ولكنها على جميع المحافظات، لافتًا إلى أن الأزمة ستنتهي خلال أيام.

وعلى صعيد متصل، أكد الدكتور وجيه عبدالكريم، أمين عام حزب مصر الحديثة بالشرقية، أن وزير التموين الدكتور خالد حنفي يصدر أزمة حقيقية وملموسة على أرض الواقع ومباشرة للدولة المصرية خاصة في يناير الجاري وذلك بتخفيض ما يتم صرفه على بطاقات التموين إلى زجاجة زيت واحدة على كل بطاقة مهما كان عدد أفرادها فضلاً عن تأخر مواعيد الصرف.

ولفت «عبدالكريم» إلى أن هذا الاستهتار وعدم الوعي واللامباﻻة في تصدير أزمة للدولة وعدم إدراك الظرف الذي تمر به البلاد وما يتناوله المغرضون بسبب هذه اﻷزمة يهدد استقرار الدولة المصرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. استياء بين أهالي الشرقية لنقص زيت التموين.. ووكيل الوزارة: الأزمة تنتهي خلال أيام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق