أهم الأخبار اليوم .. وزير الداخلية: سياستنا تقوم على الموازنة بين الحفاظ على الأمن واحترام المواطنين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بمكتبه اليوم الأربعاء، اللورد طارق أحمد، عضو مجلس اللوردات البريطانى ووكيل وزارة الداخلية البريطانية المعنى بمكافحة التطرف، الذي يزور القاهرة حالياً على رأس وفد من معاونيه.

وأكد المسؤول البريطاني خلال اللقاء على أهمية الدور المصري في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وبخاصة خلال المرحلة الراهنة التي تشهد تصاعداً مستمراً في وتيرة الصراعات وانتشارًا واسعًا لأعمال العنف.

كما أعرب المسؤول البريطاني عن اعتزام حكومة بلاده تطوير محاور التعاون الأمني مع مصر وبخاصة فيما يتصل بمكافحة التنظيمات الإرهابية، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدي للفكر المتطرف الذي يبرر استخدام العنف والترويع لتحقيق مكاسب مادية وسياسية وتمكن بالفعل من زعزعة استقرار عدة دول في المنطقة ، وصرح بأن بلاده تقدر ما تبذله الأجهزة الأمنية المصرية من جهود لمكافحة الإرهاب والتصدى لمحاولات إثارة الفوضى في الشارع المصري .

في السياق نفسه، استعرض وزير الداخلية خلال اللقاء أبرز التطورات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والمحلي وجهود الوزارة في محاصرة التنظيمات الإرهابية وتجفيف مصادر تمويلها بالتوازي مع مكافحة الجريمة الجنائية وتأمين المطارات والموانىء باستخدام أحدث التقنيات العالمية في كشف جرائم التهريب وتزوير وثائق السفر، وأشار إلى النجاحات الأمنية، التي تحققت مؤخراً نتيجة الضربات الإستباقية المتلاحقة التي وجهتها أجهزة الوزارة للعديد من الخلايا والمجموعات التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى والتي كانت سبباً مباشرًا في إجهاض العديد من العمليات الإرهابية الوشيكة .

كما أشار اللواء مجدي عبد الغفار، إلى أن السياسة الحالية لوزارة الداخلية تقوم على الموازنة بين الحفاظ على الأمن واحترام الحقوق الأساسية للمواطنين، على الرغم من شراسة المواجهات التي تخوضها الشرطة مع العناصر الإرهابية ، مؤكداً في الوقت ذاته على عدم السماح للكيانات الإرهابية ومثيري الفوضى بالمساس بمقدرات الدولة أو عرقلة مسيرة التنمية التى إنطلقت لتحقيق طموحات الشعب المصري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الداخلية: سياستنا تقوم على الموازنة بين الحفاظ على الأمن واحترام المواطنين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق