أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تطوير ميدان عابدين خلال أيام «صور»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أنه سيتم افتتاح أعمال تطوير ميدان عابدين، خلال الأيام القليلة المقبلة.

أخبار متعلقة

  • photo

    محافظ القاهرة يتابع أعمال تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق

  • photo

    محافظ القاهرة: 25 يناير مناسبة للاحتفال بعيدي الثورة والشرطة

  • photo

    محافظ القاهرة يحيل عددا من مسؤولي الأحياء للنيابة

وقال «سعيد» إن تطوير الميدان شمل إعادة تصميم الحديقة المواجهة للقصر، وتزويدها بنافورات مياه ملونة، مع إضافة نخل طبيعي للحديقة، وإعادة صيانة ورفع كفاءة العقارات المتميزة عمرانيًا والمطلة على الميدان بمعرفة شركات مقاولات متخصصة في ترميم وصيانة هذه العقارات وتحت إشراف متخصصين في مجال التنسيق الحضاري، وسوف يتم تطبيق حظر انتظار السيارات به، إلا في الأماكن المخصصة لذلك.

وأشار المحافظ إلى أن تطوير ميدان عابدين يأتي في إطار تنفيذ مشروع تطوير القاهرة الخديوية وإعادة وسط البلد إلى سابق عهده، والذي يشمل المنطقة الواقعة بين ميادين التحرير ورمسيس والأوبرا، والتي تحتوي على أكثر من 500 مبني تاريخي من المبانى الأثرية المتميزة، حيث تم الانتهاء بالفعل من إحدى مراحل المشروع بافتتاح شارع الألفي وميدان عرابي.

كما تضم المرحلة الثانية ميادين التحرير ورمسيس وطلعت حرب وعابدين وشوارع عماد الدين وسراي الأزبكية وطلعت حرب ورمسيس وقصر النيل و26 يوليو والشواربي وعددا من العمارات المتميزة الشهيرة كعمارات جاتنيو وحلاوة و«الخديوي» وغيرها.

وشمل التطوير أعمال الترميم والصيانة الإنشائية والمعمارية، وإعادة طلاء ومعالجة واجهات العقارات، وتجديد كافة المرافق التحتية، ورفع الإعلانات من جدران المباني الأثرية، بمشاركة ودعم وتمويل الدولة والمجتمع المدني، ممثلا في اتحاد البنوك والشركة القابضة للتأمين، وبالتنسيق مع الجهاز القومى للتنسيق الحضاري والهيئة العامة للتخطيط العمراني.

تطوير ميدان عابدين
تطوير ميدان عابدين
تطوير ميدان عابدين
تطوير ميدان عابدين
تطوير ميدان عابدين
تطوير ميدان عابدين
تطوير ميدان عابدين

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تطوير ميدان عابدين خلال أيام «صور» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق