أهم الأخبار اليوم .. المفتي يدين الهجوم على جامعة باشا خان: المتطرفون يكرهون العلم والعلماء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدان الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، الأربعاء، بشدة العملية الإرهابية التي قام بها مسلحون على جامعة باشا خان شمال غربي باكستان مما أسفر عن مقتل 21 شخصًا حتى الآن وإصابة العشرات وأغلبهم من الطلبة وهيئة التدريس.

وقال المفتي، في بيان له، الأربعاء، إن المتطرفين يكرهون العلم والعلماء لذا فهم يسعون بكل ما أوتوا من قوة لصد الناس عن تلقي العلم الذي يفتح مداركهم وينقذهم من الوقوع في براثن التطرف حتى يعم الجهل ويستطيعوا السيطرة على العقول بعد تغييبها.

وأضاف «علام» أن كل إرهابي هو ظالم لنفسه ولغيره ولن يكون بمنأى عن عقاب الله جزاء إرهابه وإفساده في الأرض وإراقته للدماء التي حرم الله تعالى وزعزعة الاستقرار وإشاعة الخوف في نفوس الآمنين الذي خرجوا لتلقي العلم أو لتعليم الناس.

وتوجه المفتي بخالص عزائه لأسر الضحايا، داعيًا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المفتي يدين الهجوم على جامعة باشا خان: المتطرفون يكرهون العلم والعلماء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق