عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مصدر: وفود روسية وبريطانية تتفقد إجراءات التأمين بمطار القاهرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد اللورد طارق أحمد، وكيل وزارة النقل البريطانى، والوفد المرافق، الأربعاء، إجراءات التأمين بمطار القاهرة الدولى على رحلة الخطوط الجوية البريطانية المتجهة إلى لندن، قبل عودته إلى لندن للتأكد من عمليات تأمين الركاب والطائرات والبضائع خاصة على رحلة الخطوط البريطانية.

وقالت مصادر أمنية بالمطار، إن الوفد البريطاني المرافق قام بجولة في صالتى السفر والترانزيت وأرض المهبط، تفقد خلالها إجراءات التأمين المتبعة للركاب والبضائع والطائرات، خاصة رحلة الخطوط البريطانية رقم ١٥٤ والمتجهة إلى مطار هيثرو في لندن،

وتابع الوفد، إجراءات فحص الركاب باستخدام الأجهزة الحديثة، إضافة لبحث الاستعدادات الخاصة بتأمين المطارات تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية إلى منتجعات البحر الأحمر.

فيما يواصل الوفد الأمنى الروسى، لليوم الثانى على التوالى عملية تفقد الإجراءات التأمينية بمطار القاهرة الدولى، تنفيذا لاتفاقيات التعاون بين الدولتين فيما يخص النقل الجوى، قبل بدء استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة، بعد توقفها بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية في منطقة «الحسنة» بالعريش.

وقال مصدر بالمطار، إن الوفد الأمنى أشاد بالإجراءات الأمنية المتبعة في المطار، وبعمليات التحديث التي تجرى به ولاسيما فيما يتعلق بالمنشآت بمطار 3.

وأضاف المصدر، أن الوفد تابع إجراءات التأمين المطار بمبانى الركاب لإعداد تقرير خاص بها، وأن اللواء هشام عبدالخالق مدير أمن الطيران بالمطار واللواء محمود طاهر من أمن وزارة الطيران المدنى كانا يرافقان الوفد الروسى خلال جولته.

وأشار المصدر، إلى أن مطار القاهرة يخضع للمتابعات الدورية من جانب الدول والهيئات والمؤسسات، وأن ذلك لا يعنى وجود عدم ثقة في الإجراءات التأمينية، حيث تقوم أيضا سلطة الطيران المدنى بمراجعة الإجراءات التأمينية في كل المطارات التي تقلع منها طائرات إلى مصر والمطارات التي تصلها الطائرات المصرية.

وعلقت سلطات مطار القاهرة الدولي الأعلام المصرية والصينية، على جميع الطرق المؤدية لمطار القاهرة الدولى، تزامنا مع الزيارة التاريخية للرئيس الصينى «شي جين بينج»، وشددت قوات الأمن من تدابيرها الأمنية، حيث قامت قوات الأمن بإخلاء ساحة انتظار السيارات الموجهة للصالة الرئاسية تماما من جميع السيارات تحسبا لأى طوارئ .

وأكد مصدر بمطار القاهرة الدولى، أن استقبال الرئيس الصينى «شى جين بينج»، سيتم باستراحة رئاسة الجمهورية بالمطار، حيث تعد أول زيارة رسمية لرئيس صينى منذ 12 عاما، وتتزامن مع الاحتفالات بذكرى مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

في غضون ذلك مازالت الوفود الرسمية والإعلامية تتوافد على مطار القاهرة الجوى، حيث استقبل المطار صباح الأربعاء، الوفد الإعلامي المصاحب للرئيس الصيني، لتغطية زيارتة لمصر، وتم إنهاء إجراءات وصول الوفد بواسطة المكتب الصحفي بالمطار بالتعاون مع إدارة الجوازات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصدر: وفود روسية وبريطانية تتفقد إجراءات التأمين بمطار القاهرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق