أهم الأخبار اليوم .. الجامعة العربية ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي بشأن منتجات المستوطنات الإسرائيلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحبت الجامعة العربية، الأربعاء، بقرار المجلس الوزاري في الاتحاد الأوروبي بخصوص تأكيد التزام دول الاتحاد بضمان استمرار التنفيذ الكامل والفعال لتشريعات الاتحاد الأوروبي الحالية والترتيبات الثنائية التي تنطبق على منتجات المستوطنات وكذلك التزامه بضمان أن تشير كل الاتفاقيات المبرمة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي بشكل صريح إلى عدم انطباقها على الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

وأكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة، الدكتور سعيد أبوعلي، في بيان له، الأربعاء، ترحيب جامعة الدول العربية وتقديرها لهذه الخطوة الأوروبية الهامة التي تؤكد التمسك بالشرعية والقانون الدولي وتعبر عن قيم العدالة والحرية بالمعاني والأبعاد السياسية التي تنطوي عليها لجهة الأراضي العربية والفلسطينية المحتلة منذ سنة 1967 بما يؤكد عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلى وعدم شرعية الاحتلال بالأساس وبالتالي عدم شرعية كافة اجراءاته وسياساته وممارساته.

وقال «أبوعلي» إن الجامعة العربية تقدر هذا الموقف الأوروبي وجهود الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني وتتطلع إلى دور أوروبي من كافة دول الاتحاد ودور أكثر فعالية في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الجامعة العربية ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي بشأن منتجات المستوطنات الإسرائيلية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق