أهم الأخبار اليوم .. البابا تواضروس: «دور العبادة الموحد» أول قانون يناقش في «النواب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن قانون دور العبادة الموحد «بناء الكنائس»، سيكون من أوائل القوانين التي سيتم مناقشتها في مجلس النواب.

وأوضح البابا، في تصريحات للصحفيين خلال استقباله المهنئين بعيد الغطاس، بالمقر البابوى في كاتدرائية الإسكندرية، الأربعاء، أنه فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين، فإن هناك اجتماعاً تنسيقياً سيعقد منتصف فبراير المقبل، بحضور رؤساء وممثلى الطوائف القبطية الثلاث الأرثوذكسية والكاثولكية والبروتستانت، لمناقشة مواد الخلاف بين الطوائف في القانون، ووضع المسودة قبل النهائية لمشروع القانون، تمهيداً لاعداد المسودة النهائية ومن ثم عرضها على البرلمان للموافقة عليها .

ونفى البابا، وجود خلاف بين الطوائف القبطية حول مواد القانون، مشيراً إلى أن كل كنيسة لديها رؤية خاصة بها في القانون، خاصة أن الكنيسة الكاثوليكية تمنع الطلاق كاملاً ولا يوجد لديها طلاق إنما يسمى انفصال .

وعلق البابا، على الحكم الصادر بتمكين مسيحى من الزواج المدنى قائلاً: «سيتم الطعن على الحكم بعدم الدستورية لان المادة الثالثة من الدستور المصرى، وتنص على انه يحكم للمسيحيين حسب شرائعهم، وبالتالى لا يوجد لدينا زواجاً مدنياً إنما زواجاً كنسياً».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. البابا تواضروس: «دور العبادة الموحد» أول قانون يناقش في «النواب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق