أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة قناة السويس: 110 ملايين جنيه استثمارات صينية تعليمية بالجامعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، أن حجم الاستثمارات الصينية الحالية بالجامعة بلغ أكثر من 110ملايين جنيه، منها إقامة أول معهد في مصر للاسترزاع السمكي بـ40 مليون جنيه، ومعهد كونفوشيوس لتعليم اللغات الصينية والعربية بالتعاون مع الجانب الصيني، وأول كلية تكنولوجية صينية لخدمة مشروع تنمية منطقة القناة وسيناء بـ10ملايين دولار، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ومعهد بكين للاتصالات والعلوم، تبدأ إنشاءاته خلال أيام، بعد تخصيص مقر كلية الحاسبات والمعلومات القديم بالجامعة القديمة للكلية.

وأكد «غراب»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن جامعة القناة ستمنح الدكتواره الفخرية للرئيس الصيني، تقديرا للتعاون العلمي الكبير والفريد بين الجامعة والمؤسسات التعليمية الصينية، لافتا إلى أن هدف الجامعة في تفعيل التعاون مع المارد الصيني يأتي في إطار دور الجامعة لخدمة منطقة القناة وسيناء.

وأشار إلى أن الكلية التكنولوجية الجديدة ستضم أقساما خاصة للوجيستيات للنقل البحري والتمويل واللحام تحت الماء، وجميعها تأتي ضمن منظومة الصناعات الجديدة المقرر إقامتها بمحور منطقة القناة وسيناء.

وكشف «غراب» عن توقيع الجامعة 120 اتفاقية تعاون علمي وثقافي مع 120 جامعة ومعهد صيني، وإرسال أكثر من 100 طالب وطالبة في بعثات علمية للصين واستقبال طلاب صينيين وإنشاء قسم خاص للغة الصينية بالجامعة بكلية الأداب والعلوم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة قناة السويس: 110 ملايين جنيه استثمارات صينية تعليمية بالجامعة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق