أهم الأخبار اليوم .. «بي بي سي العربية» تعرض «فراعنة مصر الحديثة» في ذكرى ثورة 25 يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت «بي بي سي» عربي بث فيلم «فراعنة مصر الحديثة»، في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، بالتعاون مع تلفزيون ARTE الفرنسي، وهو سلسلة من ثلاثة حلقات وثائقية بعنوان «فراعنة مصر المعاصرون»، من إخراج الصحفية جيهان الطاهري.

وتتناول الثلاثية الوثائقية، تاريخ مصر الحديث بين ثورتي 1952 و2011، وترصد تعاقب ثلاثة عهود حكم في مصر سعت كل منها بطريقتها إلى بناء دولة مستقلة، لكنها مجتمعة جعلت من انتفاضة ميدان التحرير في 2011 أمراً لا مفر منه.

وقالت «بي بي سي»، في بيان، الأربعاء، أرسلت لـ«المصري اليوم» نسخة منه: «ستُبث السلسلة على شاشة بي بي سي عربي مساء كل اثنين على مدى ثلاثة أسابيع متتالية- ابتداء من الخامس والعشرين من يناير 2016 الساعة 19:05 بتوقيت جرينتش».

وأضافت، أن ثائقيات «فراعنة مصر الحديثة» تصطحب المشاهد في رحلة عبر التاريخ القريب لمعايشة بناء مصر المعاصرة، وكيف تطورت وتغيرت العلاقة بين حكامها والإخوان المسلمين على مدى ستة عقود؛ فترة تعاقب خلالها على حكم مصر ثلاثة رؤساء «الرئيس الراحل جمال عبدالناصر – الرئيس الراحل أنور السادات – والرئيس الأسبق حسني مبارك» حاول كل منهم من خلال رؤيته الخاصة، استعادة مجد مصر التاريخي فتعامل بأسلوبه الخاص مع القوى المعارضة في البلاد، خاصة مع جماعة الإخوان الذين كانت لهم هم أيضا رؤيتهم الخاصة في تحويل مصر إلى دولة تطبق الشريعة الإسلامية.

وأفادت: «تبدأ الرحلة مع ثورة يوليو 1952 التي أوصلت جمال عبدالناصر إلى الحكم، ثم وصول أنور السادات إلى الحكم والأحداث التي أدت إلى اغتياله، وأخيراً وصول حسني مبارك إلى رئاسة البلاد، والأحداث التي أدت ثورة 25 يناير قبل خمس سنوات.»

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «بي بي سي العربية» تعرض «فراعنة مصر الحديثة» في ذكرى ثورة 25 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق