عاجل

أهم الأخبار اليوم .. السيسي لـ«الصين اليوم»: نرحب بالاستثمارات الصينية ونشجعها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، إن مصر ترحب قيادة وحكومة وشعبًا بزيارة الرئيس الصيني تشي جين بينج إلى مصر والتي تتزامن مع احتفال البلدين بـ60 عامًا على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأعرب السيسي، في إهدائه لإصدار خاص للنسخة العربية لمجلة «الصين اليوم» بمناسبة 60 عامًا على العلاقات المصرية الصينية، عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع الصين وتطلعها إلى تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

وأشاد الرئيس بالطفرة الاقتصادية التي تحققها الصين وما تقدمه من نموذج للتوظيف الأمثل للقوة البشرية في دفع عجلة التنمية.

وتابع: «لقد كانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تبادر بالاعتراف بجمهورية الصين الشعبية عام 1956 وظلت العلاقات تتنامى وتتطور إلى أن أضحت نموذجًا متميزًا للتعاون بين الدول المحبة للسلام والراغبة في التقدم والتنمية».

واختتم «السيسي»، إهدائه الذي نشره موقع «الصين اليوم» على «فيس بوك»، الأربعاء، بالقول: «إن مصر الجديدة تتيح العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في المشروعات الكبرى التي تستهدف تحقيق التنمية الشاملة ومن المؤكد أن مصر ترحب على المستويين الرسمي والشعبي بالاستثمارات الصينية وتشجيعها ولقد ساهم في تعزيز العلاقات إيمان راسخ من قبل البلدين بأهمية قيم الاحترام المتبادل والتعاون المشترك وستظل مصر تعمل بإخلاص مع الصين من أجل تحقيق المصلحة المشتركة والتنمية المرجوة وإثراء المجتمع الدولي بقيم التعاون والتنمية للإسهام في تحقيق الخير والتقدم للبشرية بأسرها».

فيما قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، إن الصين ومصر حافظتا على تنمية قوية ومطردة للعلاقات الثنائية خلال الـ60 عاما السابقة ووضعتا نموذجًا للعلاقات الصينية العربية والعلاقات الصينية الأفريقية والتعاون فيما بين بلدان الجنوب.

وأشاد «بينج» بالصداقة التاريخية والتعاون المثمر بين الصين ومصر، وحث على بذل المزيد من الجهود المتناغمة لدعم العلاقات الثنائية.

وتابع: «منذ قديم الزمن بين الشعبين علاقات التفاهم والتبادلات الودية عبر طريق الحرير البرى والبحرى،» مستذكرًا أن مصر كانت أول دولة عربية وأفريقية تؤسس علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية.

وقال الرئيس إن الطرفين وافقا في عام 2014 على تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة، مؤكدًا أن الصين تتعامل مع علاقاتها مع مصر وتعززها من منظور استراتيجي وبعيد المدى.

وأضاف: «نسعى مع الجانب إلى تطوير الصداقة التقليدية بينهما ودفع تبادل التعليم والاستفادة بين الحضارتين وتعميق التعاون في المجالات المختلفة في إطار الحزام والطريق من أجل أن يتقاسم الشعب في البلدين ثمار التنمية ويعيش حياة أفضل».

ويأتى العدد الخاص بمناسبة الذكرى الـ60 لتأسيس علاقات دبلوماسية بين الصين ومصر وقد صدر في القاهرة اليوم قبل وصول شي للقيام بزيارة دولة إلى مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي لـ«الصين اليوم»: نرحب بالاستثمارات الصينية ونشجعها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق